3 أسباب وراء ترشيح الصحف الاسبانية منتخب مصر للتأهل لدور الـ 16 بكأس العالم (فيديو)

الأربعاء، 28 مارس 2018 03:00 م
3 أسباب وراء ترشيح الصحف الاسبانية منتخب مصر للتأهل لدور الـ 16 بكأس العالم (فيديو)
المنتخب
أسماء عمر

وضعت صحيفة "سبورت" الاسبانية منتخب مصر ضمن قائمة المنتخبات المرشحة لمواجهة إسبانيا فى دور الـ16 ببطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الصيف المقبل.

وقالت الصحيفة، فى التقرير الذى أعدته عن الصعوبات التى تنتظر منتخب إسبانيا فى مشواره نحو تحقيق حلم الحصول على بطولة كأس العالم للمرة الثانية فى تاريخه، "المنتخب الإسبانى يعد مرشحاً بارزاً للصعود إلى دور الـ16 وهو يعتلى صدارة المجموعة الثانية، ليواجه صاحب المركز الثانى فى المجموعة الأولى".

وأضافت الصحيفة، "هناك من يتحدث عن معركة خاصة بين منتخبى روسيا وأوروجواى على الهروب من مواجهة إسبانيا فى دور الـ16، لكن علينا ألا نستبعد منتخب مصر من سباق التأهل للدور الثانى فى وجود المدهش محمد صلاح".

وتوقعت الصحيفة أن يلتقى منتخب إسبانيا مع الأرجنتين فى الدور ربع النهائى بمسابقة كأس العالم، وفى حال التأهل للدور نصف النهائى بإمكانه أن يضرب موعداً مع ألمانيا أو إنجلترا.

وتحدثت الصحيفة، أن منتخبى البرازيل وفرنسا هما المرشحان البارزان لمواجهة إسبانيا فى نهائى كأس العالم.

صوت الأمة يرصد 3 أسباب وراء هذا الترشيح في السطور التالية .

محمد صلاح

يعتبر محمد صلاح الجناح الطائر لليفربول الانجليزي ومنتخب الفراعنة، هو النجم البارز على الساحة العالمية في الفترة الخيرة، خاصة بعد اعتلائه صدارة هدافي الدوري الانجليزي برصيد 28 هدفاً، حيث يعيش النجم لمصري حالة من التألق رشحته للدخول على قائمة اهتمامات ريال مدريد الإسباني في الفترة الأخيرة .

الاصابات عصفت بالمنتخب الروسي

عصفت الإصابات بنجوم المنتخب الروسي قبل المونديال وخاصة إصابة الصليبي التي أبعدت ثلاث لاعبين عن كأس العالم، حيث تعرض المدافع الروسي دجيكيا (24 عاما) لاعب سبارتاك موسكو، لإصابة بركبته اليسرى خلال مباراة ودية ضد شنغهاي سيبغ الصيني في دبي، وكان بطل روسيا عسكر استعدادا لاستئناف الدوري المحلي بعد العطلة الشتوية الماضية .

وأصيب فيكتور فاسين مدافع فريق سيسكا موسكو، و الذي يعتبر من أهم اللاعبين في منتخب روسيا، بقطع في الرباط الصليبي، خلال المواجهة التي خاضها أمام النجم الاحمر الصربي خلال في اياب الدور 32 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ألكساندر كوكورين، مهاجم زينيت الروسي والذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى عقب مرور 8 دقائق فقط من مواجهة فريقه أمام لايبزيج الألماني في الدوري الأوروبي.

تطور أداء المحترفين المصريين

على صعيد أخر تطور أداء وفعالية المحترفين المصريين بشكل كبير، وهو ما بدا واضحاً في أداء أحمد حجازي مدافع وست بروميتش الانجليزي، و محمد النني الذي جدد تعاقده مؤخراً مع أرسنال بعد تألقه، و عمرو وردة مهاجم أتروميتوس العائد بقوة لصفوف الفراعنة .

 

جدير بالذكر أن قرعة بطولة كأس العالم التى أقيمت بالعاصمة الروسية "موسكو"، مطلع ديسمبر الماضى، أوقعت منتخب إسبانيا فى المجموعة الثانية بجانب منتخبات البرتغال والمغرب وإيران.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق