من أسوان للمعمورة.. قيادات التعليم العالي: «شاركنا لنؤكد أننا شعب اسطورة»

الأربعاء، 28 مارس 2018 02:32 م
من أسوان للمعمورة.. قيادات التعليم العالي: «شاركنا لنؤكد أننا شعب اسطورة»
ابراهيم محمد

تحت شعار "انزل.. شارك" لبت قيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدعوة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2018- 2022، حيث وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات ورؤساء المراكز والمعاهد البحثية وعمداء المعاهد العليا التابعة للوزارة بتيسر إدلاء منتسبى المجتمع الأكاديمي من أساتذة وعاملين وطلاب بصوتهم في الانتخابات الرئاسية، من خلال منح الأساتذة والعاملين والطلاب نصف يوم بالتناوب على مدار ثلاثة أيام وفقا للظروف والجداول الدراسية بالجامعات والمراكز والمعاهد البحثية والمعاهد العليا، بما يمكن منتسبى المجتمع الأكاديمي من تنفيذ واجبهم الدستورى بالمشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية التى تجرى خلال الفترة من 26-28 من مارس الجارى.

ومن هذا المنطلق، شهد اليوم الأول إدلاء الأغلبية العظمى من قيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث أدلى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مصطحبا أحفاده، عصر اليوم الأول بصوته في الانتخابات الرئاسية، وذلك بمقر لجنة الشهيد إبراهيم الرفاعي "مدرسة بنت الشاطئ" بالتجمع الأول.

ودعا عبدالغفار خلال إدلائه بصوته جميع المواطنين للمشاركة الإيجابية في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وخص بدعوته المجتمع الأكاديمي من أساتذة وعاملين وطلاب إلى الإدلاء بأصواتهم.

كما أدلى عدد من القيادات بوزارة التعليم العالى بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، على رأسهم أحمد الشيخ، مديرًا عامًا للإدارة العامة للمكتب الفني بوزير التعليم العالى، ومحمد محمود أبوزيد مديرًا عامًا بالإدارة العامة للمكتب الفني لرئيس قطاع مكتب الوزير، وذلك أمام مدرسة المقطم التجريبية، مؤكدًا "أن الإقبال على اللجان كبير"، مشيدًا بحسن التنظيم.

وعلى صعيد جامعة القاهرة، أدلى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بصوته فى الانتخابات الرئاسية، بمدرسة مراكز شباب الشيخ زايد، بمدينة الشيخ زايد، قائلًا: "إن الانتخابات الرئاسية الحالية حدث مهم فى تاريخ مصر"، مشيرًا إلى أن معدل الإقبال فى زيادة مستمرة، مناشدا كافة أطياف المجتمع للزول والتصويت في الانتخابات الرئاسية كحق أصيل لكافة المواطنين.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة: إنه سمح للعاملين الذين تقع لجانهم الانتخابية خارج نطاق القاهرة الكبرى بالتقدم بطلب لمدير الإدارة للحصول على إجازة بأجر أحد أيام ٢٦-٢٧-٢٨ مارس الجارى للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية بموطنهم الانتخابي، مضيفًا  أن كل طالب وافد من المحافظات يتغيب فى أحد أيام الانتخابات لمشاركته في التصويت، يعتبر تغيبه بعذر مقبول، مقررًا السماح لثلث عدد العاملين بكل إدارة بالتبادل بالانصراف مبكرًا الساعة الواحدة ظهرا للمشاركة فى عرس الانتخابات الرئاسية فى كل يوم من أيام الانتخابات.

وتوجهت عدد من قيادات جامعة القاهرة إلى مقرات الاقتراع، أبرزهم الدكتور السيد تاج الدين، عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة، حيث أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية، وذلك بالشيخ زايد، قائلًا: إن الأعداد كثيفة أمام اللجان الانتخابية، وقبل فتح اللجان الانتخابية، مؤكدًا أن الانتخابات اليوم "مظاهرة في حب مصر"، وكذلك أدلى الدكتور صبري محمد السنوسي، عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة، بصوته فى الانتخابات الرئاسية، داعيا الموظفين بالكلية، للتعبير عن آرائهم، والمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

كما أدلى الدكتور مجدى عبدالقادر، وكيل كلية التجارة جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية، بصوته فى الانتخابات الرئاسية وذلك فى لجنة الشهيد عبدالمقصود الابتدائية سابقا، والشيماء وملحقة المعلمين الابتدائية، مؤكدًا أن المشاركة واجب وطني ولا يمكن لأى مصرى التنازل عن دوره وواجبه تجاه وطنه.

وعلى صعيد جامعة حلوان، أدلى الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان،  بصوته في وقت مبكر صباح اليوم الأول للانتخابات في بداية ماراثون الانتخابات الرئاسية 2018 بمقر اللجنة الانتخابية المسجل صوته بها، كما أدلى بعض العمداء وأعضاء هيئة التدريس بأصواتهم في اليوم الأول والثاني، وأثنى رئيس الجامعة على حسن سير العملية الانتخابية ونزاهتها ، مؤكدًا على ضرورة مشاركة جموع الشعب المصري في الأدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري ، ليرى العالم أجمع أن الشعب المصري هو من يحدد مصيره ويرسم مستقبله بإرادته الحره في اختيار رئيسه.

وكانت قد وفرت جامعة حلوان عدد كبير من المعامل بالجامعة للكشف عن مقار اللجان الانتخابية وهي "المعمل المركزي – معمل المدن الجامعية  – مبنى كلية الحاسبات والمعلومات – المبنى الاداري"، تحت شعار " انزل ادعم بلدك "، كما وفرت عدد كبير من الاتوبيسات لتوجيه العاملين إلى مقار اللجان الانتخابية الخاصة بهم.

في صعيد متصل، أدلى الدكتور أشرف حاتم، مستشار الحكومة المصرية لدى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وأمين المجلس الأعلى للجامعات السابق، بمدرسة الإبراهيمية بجاردن سيتي.

وفي اليوم ذاته، أدلى الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة السابق،  بصوته فى الانتخابات الرئاسية، يوم الاثنين، بمدرسة النور للمكفوفين.

ومن جانبه، ترأس الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور ونواب رؤساء الجامعة وعمداء الكليات، وفود الطلاب والأساتذة وجميع العاملين بالجامعة، باليوم الأول، في التوجه للجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، قائلًا إن المشاركة فى الانتخابات واجب وحق دستورى، ولا يمكن لأى مصرى التنازل عنه، مشيرًا إلى أن طلاب مصر سيذهبون بكثافة للجان الانتخابية.

كما أدلى الدكتور خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، بصوته، صباح يوم الاثنين، فى الانتخابات الرئاسية بمقر لجنة مدرسة طلبة عويضة الابتدائية بقسم ثان الزقازيق بمحافظة الشرقية، قائلًا: "مشاركة الشعب المصري بجميع طوائفه في الانتخابات تؤكد الحفاظ على مشروع  الدولة الوطنية الموحدة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة