"قومى حقوق الإنسان" يرصد زيادة إقبال الناخبين على المشاركة بالانتخابات الرئاسية

الأربعاء، 28 مارس 2018 04:36 م
"قومى حقوق الإنسان" يرصد زيادة إقبال الناخبين على المشاركة بالانتخابات الرئاسية

واصلت الغرفة المركزية لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2018 فى يومها الثالث سير العملية الانتخابية من خلال تعاونها مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى والهيئات الدولية ذات الصلة والحاصلة على تصريح متابعة الإنتخابات الرئاسية وذلك بالتنسيق مع بعثات المجلس الميدانية فى العاصمة وأفرع المجلس بالمحافظات.
 
 
ووفقا لبيان صادر عن المجلس فقد تفقدت البعثات الميدانية للمجلس المقارالانتخابية بعدد من دوائر القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة ومدن الطور ورأس سدر وأبو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء، وطوخ طنبشا وبركة السبع وقويسنا بمحافظة المنوفية وعدد من الدوائر محافظات الأسكندرية.
 
 
وخلصت ملاحظات الرصد الميدانى لمنتصف اليوم الإنتخابى الثالث إلى ما يلى، انتظام فتح اللجان فى المواعيد المقررة دون تأخر ملحوظ مقارنة بالأيام الماضية، واستمرار انتظام سير وإجراءات العملية الإنتخابية فى المحافظات.
 
 
كما رصدت بعثات المجلس استمرار خرق الصمت الانتخابى من قبل بعض المواطنين، كما تلاحظ تباين نسبة المشاركة فى العملية الانتخابية وخاصة الشباب وزيادة إقبال الناخبين على المشاركة منذ الساعات الأولى لفتح اللجان فى اليوم الثالث.
 
 
وأكد المجلس أنه يُثمن جهود الهيئة الوطنية للانتخابات فى سرعة الرد على ما يُحال إليها من ملاحظات غرفة عمليات المجلس المركزية، إلا أنه عاود التأكيد على أهمية الحرص على تنفيذ توجيهات الهيئة الوطنية للانتخابات لرؤساء اللجان العامة والفرعية والدوائر الأمنية المسئولة عن تأمين المقار الانتخابية بأهمية التعاون مع المتابعين حاملى الشارات الصادرة من الهيئة والسماح لهم بالقيام بالمهام المُكلفين بها وتمكينهم من دخول المقار الانتخابية دون مطالبتهم بالحصول على تفويضات من الهيئة إلى جانب الشارات .
 
 
يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أول أمس الاثنين، وتستمر حتى مساء اليوم الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان، وامتدت طوابير الناخبين لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.
 
 
ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة