أسرار المعركة الخفية بين "الشيخة موزة" و"حمد بن جاسم".. ارتباك داخل الأسرة الحاكمة

الأربعاء، 28 مارس 2018 05:10 م
أسرار المعركة الخفية بين "الشيخة موزة" و"حمد بن جاسم".. ارتباك داخل الأسرة الحاكمة
الشيخه موزه وتميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

حالة من الارتباك، تشهدها الأسرة القطرية الحاكمة، بعدما اشتعلت الخلافات بين الشيخة موزة، والدة الأمير القطري تميم بن حمد، ورئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم، وظهرت تلك الخلافات للعلن خلال الفترة الماضية.

 

وأكد الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن هناك خلافات بين الشيخة موزة المسند والشيخ حمد بن جاسم والذي يود الانقلاب على الحكم واستغلال نفوذه.

 

ونقل خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، شهادة أحد حلفاء تميم بن حمد، يكشف أن الشيخة موزة خائفة من حمد بن جاسم لأنه أصبح يمول خصوم تميم بن حمد.

وقال الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، إن حمد بن جاسم، تصدر المشهد السياسي القطري بالفترة الأخيرة؛ حيث تصدَّر عناوين الصحف والمواقع القطرية عندما عرض لقاء بينه وبين قناة الجزيرة بعد نشوب المقاطعة الخليجية بأسبوع كأول مسؤول قطري.

 

وكشف الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أنه تم منع بث اللقاء حيث أن موزة المسند  كانت وراء  قرار منع بث اللقاء ونجلها تميم بن حمد حاكم قطر لتشير إلى وجود خلافات حادة بين أفراد الأسرة الحاكمة في قطر واحتدامها بين طرفي الصراع وهم تميم بن حمد آل ثاني ووالدته موزة المسند وحمد بن جاسم الذي أشعل الخلاف بخروجه في برنامج "الحقيقة" على تلفزيون قطر كأول مسؤول قطري يطرح ويحلل المقاطعة الخليجية للدوحة، بل وتحدث خلال اللقاء باسم الحكومة القطرية دون أن يكترث  لأمير قطر ومنصبه في قيادة الإمارة.

 

وأشار الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، إلى أن ما فعله حمد بن جاسم دفع الشيخة موزة المسند لتتصدر المشهد السياسي من خلال زيارتها للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون  وتنظيم لقاء صحفي مع المجلة الشهيرة "باري ماتس" وكان عنوان اللقاء "من نحن"، في إشارة واضحة لـ"بن جاسم" أنني هنا.

 

في سياق متصل يسعى تنظيم الحمدين للكذب على الغرب، ويزعم أنه يحارب الإرهاب، ويصدر قوائم كاذبة لشخصيات إرهابية، بينما في الحقيقة فإن الدوحة تدعم الإرهاب.

 

خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، أكد في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن النظام القطري غير جاد بتاتا في مكافحة الإرهاب ولو كان جادا لسلم الإرهابيين المطلوبين.

 

وأضاف المتحدث باسم المعارضة القطرية، أن الحل ليس في المحاكمات الداخلية الصورية فنن لا نثق أن المحاكمه العادلة ستدين حمد بن خليفة شخصيا وتحديدا في ملف دعم القاعدة عبر صديق طفولته الإرهابي عبدالرحمن بن عمير !

وكانت صحيفة "العرب" اللندنية، كشفت أن حمد بن جاسم سعى لإقناع الجهات التي قابلها بكونه البديل الأكثر واقعية للأمير الحالي الذي وصفه بالعاجز عن إدارة الملفات بحكم صغر سنه ومحدودية تجربته السياسية، فضلا عن تحكم الحرس القديم الموالي لوالده الأمير السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ووقوعه تحت سيطرة قيادات إخوانية مقيمة بالدوحة وبينها يوسف القرضاوي.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق