أبوهشيمة لطلاب الجامعة الأمريكية: النجاح ليس سهلاً مهما توفرت الإمكانات (صور)

الأربعاء، 28 مارس 2018 07:40 م
أبوهشيمة لطلاب الجامعة الأمريكية: النجاح ليس سهلاً مهما توفرت الإمكانات (صور)
أبو هشيمة


- رونالدو بعد مباراة مصر والبرتغال أبدى لي إعجابه الشديد بالمنتخب.. وتحديداً محمد صلاح
- أعمل 18 ساعة يومياً.. وتقسيم اليوم مع فريق عمل قوي ستكون النتيجة نجاح
 
استضافت الجامعة الأمريكية اليوم رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، في ندوة نظمها فريق Glow بحضور طلبة من كليات مختلفة في حوار مفتوح بين الطلبة ورجل الأعمال.
 
بدأت الندوة بعرض فيلم وثائقي عن رحلة رجل الأعمال في مجال الصناعة والمؤسسات التي صعد بها في الاقتصاد المصري خلال السنوات الماضية مثل مجموعة حديد المصريين وتأسيسه لمجموعة إعلام المصريين و مجمع مواد البناء الذي يضم أسمنت المصريين بمحافظة سوهاج، بالإضافة إلى مشاريع الخدمة المجتمعة التي ينفذها و الجوائز والتكريمات التي حصل عليها في العديد من المحافل الدولية.
 
WhatsApp Image 2018-03-28 at 5.23.24 PM
 
وبنهاية عرض الفيلم بدأ الحوار بين أحمد أبوهشيمة وطلبة الجامعة، الذي أكد على سعادته بوجوده بين طلبة الجامعة الأمريكية، مؤكدا أن هناك تعاون بين مجموعة حديد المصريين والجامعة الأمريكية منذ عام 2014 برعاية الملتقى الوظيفي الذي يقام بشكل سنوي، بالإضافة إلى معايشة طلاب الجامعة الأمريكية لأيام عملية داخل مصنع حديد المصريين في بني سويف كنوع من التدريب العملي والتعرف على صناعة حديد التسليح من قرب.
 
وقال أبوهشيمة، لطلبة الجامعة الأمريكية، إن للنجاح عوامل كثيرة والنجاح ليس سهلاً، وأي طالب فيهم هايتخرج ويبدأ حياته المعلية مهما كانت متوفرة له ظروف لكن هيواجه مشاكل وعقبات فلازم يكون عندكم صبر.
 
WhatsApp Image 2018-03-28 at 5.23.25 PM (1)
 
وعن بداياته، قال أبوهشيمة، إنه بدأ حياته العملية في تجارة الحديد سنة 1996 بساعات عمل يومية لم تقل عن 18 ساعة وذهبت إلى كل محافظات الجمهورية وكنت بنام 4 ساعات فقط.. وبصراحة كانت العقبات اللي بواجهها بتحاول تخليني أيأس لكن كان فيه شيء جوايا بيزدني عزيمة وإصرار.
 
وتابع: «ومازال ده نظام شغلي استيقظ كل يوم من 5.30 صباحاً وأمارس تمارين رياضية وأذهب إلى مكتبي 8.30 صباحاً، وفريق العمل المؤهل الذي استطعت تكوينه يتمكن من العمل في أي مجال سواء الحديد أو الأسمنت أو الإعلام لأننا من البداية بنهتم بتأسيس العنصر البشري من خلال التدريب والتأهيل».
 
وأكمل أبو هشيمة: «بانتهاء اليوم بحاول أرصد ما حققته من نتائج أحياناً اليوم ينقسم بين 90% حل مشاكل و 10 % شغل وأحياناً العكس في النهاية الإنسان إذا قسم يومه بشكل صحيح مع امتلاك فريق عمل قوى هتكون النتيجة نجاح».
 
WhatsApp Image 2018-03-28 at 5.23.25 PM
 
وحول سؤال أحد الطلبة عن بداية دخوله مجال الصناعة، قال أبوهشيمة، إنه بدأ بالدخول في بعض المصانع بنسب معينة منذ 2002 وحتى 2008 قرر جمع كل هذه الحصص وتأسيس مجموعة حديد المصريين التي تأسست عام 2010 وكانت نموذجا للتحدي حيث أنها كانت رهان على وطن قوي؛ ففي الوقت الذي خرجت فيه الاستثمارات قررت البقاء واستكمال المشروع من 2011 وحتى اكتملت مجموعة الأربع مصانع.
 
وعن المثل الأعلى في حياته، ذكر أبوهشيمة، أن« أي شخص يعطيني عزيمة وإصرار هو قدوة ومثل الأعلى ولا يوجد شخص بعينه.. وبيعجبني جداً ذوى الاحتياجات الخاصة اللي حثثوا بطولات خلال الفترة اللي فاتت كنت بشوف فيهم المثل والقدوة».
 
WhatsApp Image 2018-03-28 at 5.23.26 PM (1)
 
وعن سوال حول سيطرة السوشيال ميديا على الشباب، قال أبوهشيمة، إن «السوشيال أصبحت مؤثرة في العالم كله وللأسف احنا أكثر الشعوب استخداماً للسوشيال ميديا وهذا يعنى أن لدينا فراغ وهذا لا يصح في ظل الظروف التي نحتاج فيها لكل دقيقة لبناء الوطن».
 
وحول استفسار أحد الطلبة عن التكنولوجيا الصديقة للبيئة التي تستخدمها مصانع حديد المصريين، ذكر أبوهشيمة، أن هذه التكنولوجيا هي الأولى في العالم بصناعة الحديد فهذه التكنولوجيا توفر 40% من الطاقة و توفر 30% من مساحة الأرض التي تستخدمها في بناء المصنع بالإضافة إلى أنها الأسرع في إنتاج الحديد.
 
وسأل أحد الطلبة أبوهشيمة عن لقائه بـ كرستيانو رونالدو بعد مباراة مصر والبرتغال.. قال أبوهشيمة إن كريستيانو معجب بالمنتخب المصرب وأدائه وبخاصة محمد صلاح الذي أصبح قيمة مصرية كبيرة جداً وثروة لمصر.
 
WhatsApp Image 2018-03-28 at 5.23.26 PM (2)
 
ودعا أحمد أبو هشيمة، المستثمرين إلى الاستثمار فى مصر، مؤكدا أن الفترة الماضية شهدت تحقيق عدد من الإنجازات في مجال البنية التحيتة، على رأسها شبكات الطرق، والتي يشعر بها كل من يعمل في مجالات الصناعة.
 
وأضاف أبو هشيمة، أن الصناعة واجهت ظروفا صعبة في أعقاب عام 2011، إلا أن الأوضاع بدأت في التحسن بشكل كبير، تحديدا آخر عامين، مؤكدا أن مصر سوق استثمارى واعد، ويعد أحد أهم الأسواق على خريطة الاستثمار العالمية.
 
 
WhatsApp Image 2018-03-28 at 5.23.26 PM
 
 
وحول سؤال أحد الطلبة عن قراره فى حالة عرض منصب وزاري عليه مقابل تركه للصناعة، قال أبو هشيمة إنه يرفض المنصب الوزاري، مفضلا الاستمرار فى عمله، مضيفا أنه قبل عام 2011، كانت توجد وزارة من رجال الأعمال الممتازين.
 
وأضاف: لكن لأسباب مختلفة قامت عليهم ثورة، الأمر الذي أدى لاهتزاز صورة رجل الأعمال لدى المواطنين، والنظر لتلك المهنة بشكل غير جيد، رغم أن القطاع الخاص هو قطاع وطنى يوفر فرص عمل لـ 18 مليون مواطن، تم الحفاظ على وظائفهم رغم الأوضاع الصعبة خلال السنوات الأخيرة، داعيا رجال الأعمال للعمل على تحسين صورتهم، عن طريق المبادرات الاجتماعية.
 
 
WhatsApp Image 2018-03-28 at 5.23.27 PM
 
 
ودعا أبوهشيمة الطلاب، إلى زيارة مصنعي العين السخنة وبنى سويف، اللذين يعملان بأحدث التكنولوجيا العالمية بمجال صناعة الحديد، وهي تكنولوجيا صديقة للبيئة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق