«صراع القاع يشتعل».. النصر والرجاء هبطا «إكلينيكيا» ودجلة وطنطا «معركة بالأسلحة» (فيديو)

السبت، 31 مارس 2018 03:00 م
«صراع القاع يشتعل».. النصر والرجاء هبطا «إكلينيكيا» ودجلة وطنطا «معركة بالأسلحة» (فيديو)
الزمالك والرجاء
أحمد مسعود

تعود مباريات الدوري المصري اليوم الجمعة، بعدما أسدل الستار على أسبوع الفيفا للمنتخبات العالمية، لا سّيما المشاركة في كأس العالم، وعاد اللاعبون الدوليون لأنديتهم لاستكمال المشاركة في المسابقات المحلية والقارية.
 
 
وتنطلق مباريات الدوري اليوم بمواجهة ساخنة بين إنبي بقيادة مدربه المتميز خالد متولي الذي يحتل المركز السادس برصيد 41 نقطة ومصر المقاصة الذي يقوده فنيا طلعت يوسف حيث يحتل الفريق الفيومى المركز الثانى عشر برصيد 33 نقطة في ترتيب جدول الدوري الممتاز وذلك ضمن مؤجلات الجولة 23.
وبعيدا عن الفريقين اللذين يسكنان في منتصف جدول الدوري الممتاز، أو على الأقل في منطقة الأمان شيئا ما، لكن هناك صراعا آخر في منطقة الهبوط بعدما انتهي صراع المركز الأول بتتويج الأهلي بلقب المسابقة.
 
 
في صراع الهبوط هناك 4 فرق تنافس على رحيل 3 منها عن دوري الأضواء والشهرة، نرصدها ونرصد فرص بقائها في السطور التالية.

 

النصر

بنسبة كبيرة غادر فريق النصر القاهري دوري الأضواء والشهرة سريعا وهو الصاعد حديثا، ليكتفي بموسم وحيد في الدوري بعدما احتل حتي الآن المركز الأخير برصيد 19 نقطة، من خلال 30 مباراة خاضها حتي الآن، فاز في 3 وتعادل 10 وانهزم في 17، ويبقى له 4 مباريات حيث تعادل واحد لوادي دجلة صاحب المركز الـ15، ينهي الجدل ويؤكد هبوط النصر.

يذكر أن النصر هو أسوأ دفاع في الدوري حتي الآن، حيث تلقت شباكه 53 هدفا حتى الآن.

 

الرجاء

يعيش الرجاء صراعا كبيرا علي البقاء، وإن كانت فرصه متساوية مع طنطا، في الصراع، ولكن قد يرحل الاثنان لصالح وادي دجلة.

الرجاء يقدم مباريات متذبذبة، فأحيانا تشعر أنه من فرق المقدمة، وأحيانا أخري يسقط بهزائم كبيرة جدا، خاض حتي الآن 30 مباراة فاز في 5 وتعادل في 10 وانهزم في 15 وحصد 25 نقطة، قبل 4 جولات من نهاية الموسم.

 

 

 

طنطا

خاض حتي الآن 29 مباراة فقط وله لقاء مع الأهلي الذي حسم الدوري، ويبقي صراعه مع وادي دجلة للبقاء هو الأقوي، حيث من المتوقع أن يحسم أحدهما بطاقة العبور من عنق الزجاجة ليبقي في دوري الكبار.

طنطا خاض الآن 29 مباراة فاز في 4 وتعادل في 14 وانهزم في 11، وحصد في جعبته 26 نقطة، ويحتل المركز الـ16.

 

وادي دجلة

يعيش أجواء صعبة هذا الموسم، وينافس بشدة علي الهروب من القاع، يحتل حتي الآن المركز الـ15 برصيد 30 نقطة، بعد خوض 30 مباراة فاز في 7 وتعادل في 9 وانهزم في 14 لقاء.

الأقرب للهبوط والأقرب للنجاة، هما معا الفريق الوحيد الذي تبقي فرص بقائه أو هبوطه بين أقدام لاعبيه، لاسيما أن الفوز في الـ4 مباريات المتبقية تنجو به من الهبوط إلي غياهب دوري المظاليم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة