ائتلاف نزاهة: بعض المنظمات الدولية تخلت عن المهنية

الجمعة، 30 مارس 2018 04:26 م
ائتلاف نزاهة: بعض المنظمات الدولية تخلت عن المهنية
ايمن عقيل

قال أيمن عقيل المتحدث الرسمى باسم ائتلاف نزاهة ورئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان إن هناك بعض منظمات المجتمع المدنى الدولية وبعض المسئولين الحقوقيين الدوليين بالمنطومة الأممية لحقوق الإنسان، تورطوا خلال الشهور الماضية فى انحياز واضح لأصحاب بعض الأفكار والآراء التى وصمت العملية الانتخابية بعدم النزاهة قبل حتى أن تبدأ، ورددوا أطروحات خصوم سياسيين للنظام الحالى، وتخلوا عن المهنية التى كان يجب أن يتحلوا بها.

 

وتابع أيمن عقيل: "أقول لهم أن قواعد العمل الحقوقي المحضة لا تحكم على العمليات الانتخابية من منظورها السياسي فقط ، ولكن من منظورها الإجرائي ،وأدعوهم إلى إعادة النظر في تقييمهم ومواقفهم في ضوء ما كشفت عنه وقائع العملية الانتخابية مؤخرا ".

 

وقال: "رسالتى الأخيرة لمنظمات المجتمع المدنى المصرية، وأقول لهم نحن طرف أصيل فى المشهد ولا يمكن أن نتخلى عن دورنا المهنى والمحايد ونرتدى عباءات سياسية لا تتفق مع أبجديات العمل الحقوقى الذى تعلمناه، إن المهنية كانت هى الفريضة الغائبة طوال السنوات الخمس الماضية ".

 

ودعا عقيل منظمات المجتمع المدنى الآن للمراجعة وإعادة النظر فى كافة الممارسات السابقة، قائلا "فلنتوحد على أرضية وطنية واحدة مدركة للتحديات التى تواجهها الدولة دون يآس أو ملل من المطالبة بالإصلاح، والحرص على الدخول فى حوار مع كافة الأطراف المعنية بهدف إحداث تحسن مستمر ومستدام فى أوضاع حقوق الإنسان فى مصر".

 

جاء ذلك المؤتمر الختامى لائتلاف "نزاهة" لعرض نتائج متابعته لانتخابات الرئاسة المصرية 2018، وهو ائتلاف حقوقى مُشكل من 3 منظمات محلية ودولية، وهى مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بمصر، وجمعية متطوعون بلا حدود بلبنان، والمنظمة المسكونية لحقوق الإنسان والتنمية بجنيف.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة