هل يفعلها المومو؟.. محمد صلاح يقترب من تحطيم أصعب الأرقام القياسية

الجمعة، 30 مارس 2018 09:14 م
هل يفعلها المومو؟.. محمد صلاح يقترب من تحطيم أصعب الأرقام القياسية
جانب من مباراة مصر والبرتغال بظهور محمد صلاح ورونالدو

(عام 1888) نجح لاعب شيفيلد وينزداي السابق في تحقيق أكبر رقم قياسي منذ انطلاق مسابقة الدوري الإنجليزي، وعلى ما يبدو أن النجم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، يستهدف تحطيم رقم غائب منذ عام 1888، أي منذ انطلاق مسابقة الدورى الإنجليزى، وذلك مع تبقى 7 جولات فقط على نهاية المسابقة.

ووفقا لما ذكرنه صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، فإنه لم ينجح أي لاعب منذ انطلاق مسابقة الدوري الإنجليزي في 1888 أن يختتم الموسم مسجلا أهدافا أكثر من فريقين سوى مرة واحدة التي فعلها ديفيد ماكلين لاعب شيفيلد وينزداي السابق، علما بأن محمد صلاح حاليا يتفوق فى عدد أهدافه على 5 أندية.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 28 هدفاً، أكثر مما سجلته أندية برايتون (28) وبيرنلي (27) وسوانزي سيتي (25) وهدرسفيلد (25) ووست بروميتش ألبيون (24).

أشارت الصحيفة إلى أن ماكلين سجل أكثر من نوتس كاونتي (28 هدفا) وأرسنال (26 هدفا) فى موسم واحد 1912-1913 بعد إنهائه محرزا 30 هدفا، وإذا سجل صلاح أكثر من فريقين هذا الموسم سيتخطى الرقم، وسيكون الاكثر فى تاريخ المسابقة منذ انشائها عام 1888.

بينما لم ينجح هاري كين نجم توتنهام ومنافس محمد صلاح الحالى فى تحطيم الرقم القياسى لماكلين الموسم الماضى الذى أنهاه متصدرا برصيد 29 هدف، ومتفوقا فقط على ميدلزبره الذى سجل 27 ولكنه تعادل مع سندرلاند.

يذكر ان ليفربول يحتل المركز الثالث فى جدول ترتيب المسابقة برصيد 63 نقطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة