نزيهة وشفافة.. «المعونة والهجرة لحقوق الإنسان» تكشف ملاحظاتها على الانتخابات الرئاسية

السبت، 31 مارس 2018 12:55 م
نزيهة وشفافة.. «المعونة والهجرة لحقوق الإنسان» تكشف ملاحظاتها على الانتخابات الرئاسية
فرز الانتخابات الرئاسية
سلمى إسماعيل

افتتح مؤتمر رابطة المعونة والهجرة لحقوق الإنسان، صباح اليوم السبت، بأحد فنادق القاهرة، بالترحيب بالحضور، وعدد 85 مراقب دولي، تابعوا الانتخابات الرئاسية في لندن ونيويورك وقبرص، وداخل مصر في الفترة من 26 إلى 28 مارس.
 
 
 
WhatsApp Image 2018-03-31 at 11.41.14 AM
 
 
وأكد الدكتور محمد علاوة رئيس الرابطة، أن أبرز ما توصلت إليهالرابطة هو سير إجراءات العملية الانتخابية في مصر، هو تنفيذ عملية الانتخابات في حالة من الانسجام السياسي، والقضائي، والأمني، والدولي أيضا. 
 
 
وأشار إلى أن العملية الانتخابية تمت وسط وعي شعبي ورسمي.
 
وأهم ما ميز الانتخابات المصرية، هو بعدها عن الشعارات الدينية، وكذلك خلوها من تسجيل أي عملية تزوير في أي منطقة بالجمهورية.
 
 
ولفت إلى أن العملية الانتخابية تمت في أجواء انتخابية هادئة، وغير مشحونة سياسيا، ولكنها تميزت بوعي مجتمعي رفيع جسدته إرادة الناخب المصري بالحضور الكثيف والمتميز خاصة العنصر النسائي وكبار السن وهذا ينطبق على انتخابات مصر بالخارج والداخل.
 
وعن إيجابيات العملية الانتخابية كان أبرزها الالتزام التام والصارم من قبل لجنة الانتخابات الرئاسية، واللجان العامة والفرعية بإدارة العملية الانتخابية بمهنية وحيادية سواء تلك التي تمت في الداخل من قبل القضاة، أو في الخارج من قبل السفراء والقناصل، وأجهزة الدولة المصرية وفقا للقانون.
 
وأوضح أنه كان يوجد بعض الملاحظات عن استمرار الدعاية الانتخابية خارج بعض مراكز الاقتراع، مما أدى إلى كسر حاجز الصمت الانتخابي من قبل بعض اللجان، لأسباب غير مفهومة.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة