برتوكول تعاون بين الأزهر والصحة لتنسيق الجهود بالقوافل الطبية

الأحد، 01 أبريل 2018 02:33 م
 برتوكول تعاون بين الأزهر والصحة لتنسيق الجهود بالقوافل الطبية
شيخ الأزهر ووزير الصحة
كتبت منال القاضي

 
استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، بمقر مشيخة الأزهر، والدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة.
 
ورحب الإمام الأكبر بوزير الصحة في مشيخة الأزهر، مشيرا إلى أن ملف الصحة يتصدر أولويات ومشاغل الشعب المصري، لذا يحاول الأزهر الشريف، سواء من خلال مستشفياته الجامعية أو القوافل الطبية التي تجوب مختلف المحافظات، المساهمة في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين، مشيدا بالتعاون المثمر الذي تبديه وزارة الصحة في هذا السياق.
 
وأشارالإمام الأكبر، إلى أن النجاح الكبير الذي حققته الحملة القومية لعلاج فيروس سي، وهو ما حظي بإشادة العديد من المؤسسات الدولية، خاصة أن هذا النجاح كان ثمرة لعمل جماعي شارك فيها الشعب المصري بمختلف مؤسساته.
 
ومن جانبه أشاد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة، بجهود ومبادرات فضيلة الإمام الأكبر في دعم مختلف القضايا الوطنية والإنسانية، مؤكدا أن القطاع الطبي بالأزهر الشريف يساهم بقوة في تقديم الخدمة الصحية للمواطنين، خاصة البسطاء ومحدودي الدخل، كما أن قوافل الأزهر الطبية تخفف كثيرا من معاناة سكان المناطق النائية والفقيرة، فضلا عن مشاركة الأزهر الفعالة، من خلال بيت الزكاة والصدقات المصري في الحملة القومية لعلاج فيروس سي.
 
واختتم حديثه  جرى توقيع بروتوكول تعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة، لتنسيق الجهود فيما يتعلق بالقوافل الطبية التي ينظمها الأزهر الشريف، ووقع البروتوكول من جانب الأزهر؛ الدكتورعباس شومان، وكيل الأزهر، وعن وزارة الصحة؛ الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق