كذبة أبريل وعيد الإخوان يا محاسن الصدف

الأحد، 01 أبريل 2018 03:14 م
كذبة أبريل وعيد الإخوان يا محاسن الصدف
طلال رسلان يكتب :

الأمر مضحك للوهلة الأولى. اليوم الأول من أبريل يتزامن مع ما يسمونه عيد تأسيس جماعة الإخوان، فيا محاسن الصدف.

جماعة بُنيت على كذبة، فكان منهجها "التقرب إلى الله بأعمال التنظيم الخاص".

الهدف المعلن "طبقاً لمواثيق الجماعة فإن الإخوان المسلمين يهدفون إلى إصلاح سياسي واجتماعي واقتصادي من منظور إسلامي شامل في مصر والدول العربية"، أما الهدف الخفي والحقيقي "تخريب مصر والسيطرة على مفاصل الدولة لخدمة أجندة الجماعة الخاصة.. يتقربون إلى الله بأعمال التنظيم الخاص".

تاريخ حافل بالأكاذيب والتدليس واللعب على الحبال، التأسيس، الأهداف، المرشد، الربيع العربي، الطريق إلى الاتحادية، رابعة وما بعدها.

أي تأسيس يتكلمون عنه، الإخوان لا يملكون أي مشروع أو نموذج للحكم من الأساس يا سادة، فشلوا حتى في طرح مشروعات حقيقية لقوانين إسلامية وأن كل ما يطرحونه فيما يخص لبانة تطبيق الشريعة الإسلامية هو لمجرد الاستهلاك السياسي.

قدم الإخوان أنفسهم للداخل في دولهم وللخارج على أنهم الفصيل الأكثر تنظيما والأقدر على القيادة والذي يمتلك مشروعًا متكاملاً للحكم، وكانت تلك الخديعة الكبرى التي أفاق عليها الداخل العربي متأخراً جداً، واكتشف الحقيقة المرة وهي أن أي فصيل يرفع شعارات الإسلام والشريعة لا يحتاج إلى جهد كبير لحشد الشعوب العربية خلفه حتى إذا كانت مشروعاته وأطروحاته وهمية.

"لا يكون الخصم شاهدا ولا حكما"

قالها يوسف القرضاوي في كتابه "الإخوان المسلمون، سبعون عاما". وإذا كان القرضاوي مشهورا بالمراوغة، فإن هذه العبارة من كلامه صحيحة. فالخصم لا يكون حكما، ولا يكون شاهدا.

وإذا كان أحد الخصوم لا يكون شاهدا ولا حكما، فإن الإخوان أولى الناس بأن لا يكونوا شهودا، وذلك لأنهم أكذب الناس، وأكثر الناس نفاقا وخداعا، وتلاعبا بعواطف البشر، وهم من أشطر الناس في اختلاق الأساطير، والقصص، والأعمال الدرامية.

الإخوان، خلال مسيرتهم التاريخية لم يكونوا في يوم من الأيام صادقين، لم يخوضوا صراعا فحسموه لصالحهم بالصدق والعلم، وإنما استعملوا فيه الإرهاب الفكري، وآلة الكذب، والتشويه، والدعاية المضللة. فهم من أشطر الناس في التشويه، وإظهار المجرم الفاجر في مظهر البريء الطاهر، وفي المقابل إسقاط الرموز الوطنية، وإظهارها في مظهر الوحش، البشع، الخائن. وقد صرح أحد قادة الإخوان ، أحمد نوفل، أن التنظيم إذا أراد أن يسقط شخصا، فلن يستطيع أحد أن يرفعه، كما صرح أحمد رائف، ومحمود عبدالحليم أن للإخوان جهازا خاصا يعمل على التشويه ونشر الإشاعات والأكاذيب.

كذبة شاهدة على تاريخ الجماعة

ومما كُتب أن الإخوان زوروا وثيقة، أظهروها بمظهر الوثائق الرسمية، السرية، ضد الحكومة المصرية، يظهر فيها الخطط والاستراتيجيات التي تنوي الحكومة المصرية استعمالها ضد الإخوان المسلمين وأسرهم، ومما جاء فيها: أن نظام جمال عبدالناصر يحاول ان يقضي على الإخوان بتشريد أسرهم، ودفعهم لممارسة الرذيلة. وكتب في الوثيقة بالنص أن النساء "نساء الإخوان" سواء كن زوجات، أو أخوات، أو بنات، سوف يتحررن ويتمردن لغياب عائلهن، وحاجتهن المادية قد تؤدي لانزلاقهن للخطيئة. وهذه الوثيقة مشهورة معروفة عند الإخوان المسلمين، نشرها الشيخ محمد الغزالي في كتابه "قذائف الحق"، كما نشرها أيضا المستشار الإخواني علي جريشة في مذكراته أيضا، فما مدى مصداقية هذه الوثيقة المصرية المزعوم نسبتها إلى حكومة جمال عبدالناصر؟!

في حديث لسوسن الدويك مع المهندس أبو العلا ماضي، الإخواني السابق، يقول: هي بالفعل الوثيقة المؤامرة وهذه الوثيقة لها قصة، فقد كان معنا رجل فاضل هو المهندس مراد جميل الزيات وكان أمين عام نقابة المهندسين وقتها، وكان من جماعة الإخوان! يقول المهندس مراد جميل الزيات: بعد خروجي من السجن قابلت يوسف ندا القيادي الإخواني خارج مصر، وحكى له كيف تتعرض جماعة الإخوان للظلم والاضطهاد على يد جمال عبدالناصر، وأظهر له الوثيقة، فوجد يوسف ندا وقد أخذ يضحك حتى استلقى على ظهره من الضحك، فاستغرب مراد، وسأله: ولم الضحك؟

فقال له يوسف ندا: أنا يا مراد، اللي فبركت هذه الوثيقة!

فدهش مراد الزيات وسأله: كيف قمت بفبركة هذه الوثيقة الخطيرة؟ ولماذا؟

فقال له يوسف ندا: لأن الحرب خدع!! وهؤلاء (نظام عبدالناصر) أعداء، وأريد محاربتهم، وكل الأسلحة مباحة، وبالتالي يجوز الكذب عليهم.

يريد الإخوان المسلمون من كل هذه الأحداث والأكاذيب تكرارها مع النظام الحاكم في مصر الآن! غير أنهم لا يدركون اختيارهم المكان والزمان غير المناسبين، كما أنهم يعيشون ذكريات الماضي، ظنا منهم استمرار صلاحيتها في الوقت الحاضر، والواقع مختلف تماما، فالمواطن المصري صارت لديه حصانة فكرية بحيث لا تنطلي عليه هذه التمثيليات، بل العالم العربي بشكل عام صار بفضل وسائل الإعلام والانفتاح على المعلومة أكثر إدراكا لألاعيب وأكاذيب الإخوان المسلمين وحيلهم.

لماذا تركيا الآن؟

إعلان جماعة الإخوان احتفالات فى إسطنبول بمرور 90 عامًا على تأسيس الجماعة، يؤكد أن إسطنبول قاعدة دعم مالى وسياسى وإعلامى واستخباراتى وتدريبى للتنظيم الإخوانى ومنصة نشطة للحرب النفسية ونشر الأكاذيب والشائعات لإرباك الرأى العام المصرى والعالمي.

كانت تركيا منذ اعتلاء رجب طيب أردوغان قمة هرم السلطة فيها مركز تنسيق وإدارة بعض ملفات التنظيم الدولى وخاصة الملف المالى والعلاقات الخارجية للتنظيم، وبعد أحداث يناير 2011 فى مصر كان عضو التنظيم الدولى للإخوان رجب طيب أردوغان يرتب مع التنظيم الإخوانى أن تكون مصر هى قاعدة الانطلاق للسيطرة التركية العثمانية على الإقليم، ولكن بعد عزل محمد مرسى ممثل التنظيم الإرهابى من على عرش المحروسة فى 3 يوليو 2013 وانهيار الحلم "الأردوإخواني" تحولت الأراضى التركية إلى فندق لاستضافة قيادات التنظيم الإخوانى والأغنياء من أعضاء التنظيم".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق