الفلسطينيون يواصلون مسيرات "يوم الأرض" لليوم الرابع على التوالي.. والاحتلال يواجه الانتفاضة بالرصاص والقنابل

الإثنين، 02 أبريل 2018 06:44 م
الفلسطينيون يواصلون مسيرات "يوم الأرض" لليوم الرابع على التوالي.. والاحتلال يواجه الانتفاضة بالرصاص والقنابل
مظاهرات فلسطين
كتب أحمد عرفة

 

 

 

ما زالت الانتفاضة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي، بمناسبة يوم الأرض مستمرة ليومها الرابع على التوالي، في الوقت الذي تستخدم فيه قوات الاحتلال الرصاص لمواجهة المسيرات التي اندلعت بالقرب من السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل.

 

وذكر الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، إن شابين فلسطينيين أصيبا برصاص جنود قناصة الاحتلال الإسرائيلي، وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت قرب الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، موضحا أن شابًّا أصيب برصاصة في قدمه أطلقها عليه جنود الاحتلال المتمركزون في أبراج المراقبة العسكرية على الشريط الحدودي شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، خلال تظاهرة سلمية في إطار فعاليات إحياء يوم الأرض قرب السياج الفاصل شرق المدينة.

وأضاف الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن أحد الشباب الفلسطيني أصيب بقنبلة غاز معدنية بشكل مباشر في جسده، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس، جنوب القطاع، نقل في إثرها إلى مستشفى ناصر لتلقي العلاج.

ومن ناحية أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان لدى اقترابهم من الشريط الحدودي الفاصل شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، وسط إطلاق نار صوب المواطنين المشاركين في فعاليات إحياء يوم الأرض شرق المدينة

 

فيما عقدت لجنة فلسطين بالاتحاد العام للحامين العرب ندوة لها ظهر اليوم ،الإثنين، حول "يوم الأرض"، بحضور عدد من أعضاء اللجنة و الباحثين فى الشأن الفلسطينى.

 

وشارك فى الندوة ،سيد عبد الغنى عضو اتحاد المحامين العرب و أمين الصندوق بنقابة المحامين ،والمستشار غازى فخرى و الدكتور محمد عاصم من أعضاء لجنة فلسطين بالاتحاد ،والمخرج سعود مهنا رئيس ملتقى الفيلم الفلسطينى ،ومحمد ربيع باحث سياسى وعلى عبد الله عضو التنظيم الوحدوى الناصرى.

 وقال سيد عبد الغنى عضو اتحاد المحامين العرب و أمين الصندوق بنقابة المحامين، إن القضية الفلسطينية هى قضية العرب المركزية، مشددا على حق الفلسطينين بالتمسك فى العودة إلى ديارهم التى سلبت منهم من قبل قوات العدوان الغاشم.

وطالب سيد عبد الغنى عضو اتحاد المحامين العرب و أمين الصندوق بنقابة المحامين،المجتمع الدولى باتخاذ موقف ضد جرائم العدوان الصهيونى بحق الفلسطينين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق