يورجن كلوب VS جوارديولا.. 5 أسباب تقود ليفربول لإسقاط مانشستر سيتي (فيديو)

الأربعاء، 04 أبريل 2018 06:00 م
يورجن كلوب VS جوارديولا.. 5 أسباب تقود ليفربول لإسقاط مانشستر سيتي (فيديو)
محمد صلاح
أحمد مسعود

ينتظر اليوم الأربعاء، عشاق الساحرة المستديرة حول العالم مواجهة نارية إنجليزية - إنجليزية في دوري ابطال أوروبا بين ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم الدولي محمد صلاح، ونظيره مانشستر سيتي، على ملعب "إنفيلد" في تمام التاسعة إلا ربع مساء، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.
 
 
المباراة سيكون لها أهمية خاصة لدي الجمهور المصري، الذي سيترقب أداء استثنائيا لمحمد صلاح، أمام واحد من أقوي الفرق الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم بقيادة بيب جوارديولا.
 
 
ليفربول يسعي لتحقيق حلم العبور إلى نصف نهائي البطولة الأهم في أوروبا، بل وفي العالم على مستوى الأندية، لكن القرعة صدمته بالكبير مانشستر سيتي ومدربه الأكبر جوارديولا، لكن هناك العديد من الأسباب تعطي الأفضلية للريدز على حساب السيتي، نرصدها في التقرير التالي.
 

سرعة ومهارة محمد صلاح

محمد صلاح سيكون أيقونة ليفربول لعبور السيتي، رغم أن الأخير يؤدي موسما استثنائيا، لكن مو يؤدي هو الآخر موسما أكثر من رائع حيث يتصدر جدول هدافي الدوري الإنجليزي، فيما أحرز مع ليفربول حتي الآن 7 أهداف في الشامبيونزليج اعتمد في أغلبها علي المراوغات والسرعة والقليل منها علي رأسه، بينما يعتمد مانشستر سيتي علي الجماعية في اللعب.


كلوب «كعبه عالي» على جوارديولا

المدير الفني لليفربول يورجن كلوب، كعبه عالي علي المخضرم بيب جوارديولا، حيث فاز كلوب في 5 مواجهات ضد جوارديولا في جميع المسابقات، أكثر من أي مدير آخر، بينهما اثنان من هذه الانتصارات كمدرب للريدز.

 

«عقدة» مباراة الدور الأول في الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي أقوي فريق في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ولم يستطع أحد الفوز عليه، حتي جاء ليفربول وحقق الفوز عليه برباعية مقابل 3 أهداف، في مباراة نارية بالدور الأول من المسابقة، ليكرث ليفربول عقدة لدي مانشستر سيتي ومديره الفني، كسرت هيبة المان سيتي والتي سيحاول كلوب الاستفادة منها من أجل تحفيز لاعبيه.


تاريخ المواجهات بين الفريقين   

التاريخ ينحاز لليفربول في تاريخ المواجهات المباشرة حيث التقي الفريقان 179 مرة في جميع المسابقات، ولكن سيكون هذا أول لقاء بينهما على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا.

 

ليفربول في أوروبا  «غير»

تبقي صحوة مانشستر سيتي هذا الموسم لمدة عام واحد، لكن ليفربول يبقي الفريق المحلي والأوروبي الأقوي وواحد من أعرق الأندية القارية، حيث فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا 5 مرات، آخرها موسم 2005 في المباراة التاريخية أمام إي سي ميلان، والتي قلب فيها الريدز اللقاء بعدما كان مهزوما 3 / 0، ليفوز في النهاية بركلات الترجيح، فيما وصل ليفربول للنهائي في 7 مناسبات.

علي الجانب الآخر لم يفز مانشستر سيتي باللقب القاري في أي مناسبة وحتي لم يصل لنهائي البطولة.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق