رئيس البرلمان العراقى: لم نجد أى مأوى سوى في بلدنا الثانى مصر (صور)

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 09:59 م
 رئيس البرلمان العراقى: لم نجد أى مأوى سوى في بلدنا الثانى مصر (صور)
البرلمان العراقى
أحمد رجب الضبع

قال الدكتور سليم الجبورى، رئيس البرلمان العراقي، إن مصر وقفت مع العراق واستقبلت العديد من العراقيين، حيث جاء الكثير منهم لبلدهم الثانى مصر قائلا:"لم يجد العراقيين أى مأوى سوى بلدهم الثانى مصر، وزيارته لمصر تضمنت حديث صريح عن العمل على الدعم والمساندة والتطوير من جديد، فى بناء رؤية استراتيجية قائمة على تبادل المصالح.

ومن جانبه قال الدكتورعلي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن مصر والعراق دولتان قويتان اساسيتان في المنطقة، تربطهما علاقات سياسية واجتماعية، مرحباً بالوفد البرلماني العراقي الذي يزور مصر حالياً برئاسة سليم الحابوري، رئيس البرلمان العراقي.

وأضاف عبد العال، أنه من حسن الطالع أن يقيم ائتلاف دعم مصر، الذي ينظم هذه الأمسية، مشيداً بالمرحلة الحاليّة التي تعيشها مصر من تجديد الشعب، الثقة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليتقلد حكم البلاد لفترة رئاسية ثانيةً.

ووجه عبد العال، التحية والتقدير للشعب المصري لموقفه الصامد والقوى وقوة إرادته، في الاصطفاف أمام اللجان الانتخاب، لاختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتولي مقاليد الحكم لفترة رئاسية ثانية.

وفى ذات السياق أشاد النائب محمد السويدى، رئيس إئتلاف دعم مصر، بالمشاركة الإيجابية للشعب المصري في الانتخابات الرئاسية، التي فاز فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، واصفا موقفه بالبطولي موجهاً التحية إليّ الشعب المصري لتحدية الإرهاب.

ووجة السويدى، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد فوزه بفترة جديدة، مشيرا إلى أهمية أن يكون للأحزاب دور بعملية سياسية جيدة من أجل مستقبل أفضل للحياة السياسية، وأن فوز المستشار بهاء أبو شقة، برئاسة حزب الوفد، إثراء جديد للحياة السياسية المصريّة، قائلا : "حزب الوفد من أعرق الأحزاب المصرية، وأقدمها". 

جاء ذلك حفل الاستقبال الذى ينظمه ائتلاف دعم مصر، بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، وذلك بحضورالدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، وعدد من رؤساء اللجان النوعية، بمجلس النواب، علي شرف رئيس البرلمان العراقى الدكتور سليم عبد الله الجابورى.
 
كما حضر معتز محمود، رئيس لجنة الاسكان، وجمال شيحة رئيس لجنة التعليم، وسيد فليفل رئيس لجنة الشئون الافريقية، وهشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل، وسعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية، واسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية، وأحمد السجينى، رئيس اللجنة المحلية، وكمال عامر، رئيس لجنة الدفاع، وأحمد سمير، رئيس لجنة الصناعة، وسحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة، وطارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وعد من قيادات الائتلاف، والنائب خالد شعبان، عضو ٢٥-٣٠، وعدد من الشخصيات العامة منهم الكاتب الصحفي دندراوي الهواري، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع.
 
111 (1)
 
111 (4)
 
111 (5)
 
111 (6)
 
hazim abdelsamad (1)
 
hazim abdelsamad (2)
 
hazim abdelsamad (3)
 
hazim abdelsamad (4)
 
hazim abdelsamad (5)
 
hazim abdelsamad (6)
 
hazim abdelsamad (7)
 
hazim abdelsamad (8)
 
hazim abdelsamad (9)
 
hazim abdelsamad (10)
 
hazim abdelsamad (12)
 
hazim abdelsamad (13)
 
hazim abdelsamad (14)
 
hazim abdelsamad (15)
 
hazim abdelsamad (16)
 
hazim abdelsamad (17)
 
hazim abdelsamad (18)
 
hazim abdelsamad (19)
 
hazim abdelsamad (20)
 
hazim abdelsamad (22)
 
hazim abdelsamad (21)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة