الحكم الإضافى يحرم المقاصة من هدف أمام سموحة وجريشة يستجيب له (صور)

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 11:12 م
الحكم الإضافى يحرم المقاصة من هدف أمام سموحة وجريشة يستجيب له (صور)
جريشه
تحليل - عادل عقل

المباراة- سموحة  X المقاصة  - الجولة الـ30 للدوري الممتاز في نسخته الـ59

الملعب –  برج العرب

النتيجة –  فوز سموحه 1/ صفر

حكم الساحة – جهاد جريشة

المساعد الأول –  تحسين ابو السادات

المساعد الثاني – تامر رشاد

الحكم الرابع – محمد فهمى

الحكم الإضافي الثنائي – احمد حمدي –  عاطف حسين .

 

11
 

 

ظهر الحكم هادئا وتحرك بشكل جيد اغلب فترات المباراة وبذل جهدا بدنيا كبيرا لمتابعة الهجمات المرتدة السريعة  كما أحسن تطبيق القانون عندما سمح باستمرار اللعب وأتاح الفرصة ثم عاد واحتسب الخطأ عندما رأى عدم استفادة الخصم من المخالفة وذلك طبقا للقانون الذي سمح للحكم بذلك .

45 مخالفة وهدف ملغى الابرز 

تدخل الحكم كثيرا بالصافرة  واحتسب 45 خطا على الفريقين خاصة ان المباراة شهدت العديد من الالتحام وبعض من التوتر بين اللاعبين لكن الحكم لم يتأثر وحافظ على هدوئه خاصة في النصف ساعة الأخير من عمر اللقاء وأحسن تقدير لمسة الكرة ليد مدافع سموحة داخل منطقة جزائه وأشار باستمرار اللعب حيث لم تتوافر معايير التي أقرها القانون باحتساب لمسة اليد ولكن يؤخذ علية انه استجاب للحكم الخامس أحمد حمدي في إلغاء هدف المقاصة الذى احرزه احمد سامى ولم يكن هناك خطا من لاعب الفريق الفيومى وكان جريشة كان في موقع متميز ولديه زاوية رؤية مناسبة جدا لكنها استجاب لقرار الحكم الخامس رغم ان القرار النهائي للحكم الأول " الساحة " طبقا للقانون.

 

1
 

 

3بطاقات صفراء وتغاضى عن اخرى

أشهر الحكم البطاقة الصفراء لثنائي سموحة أحمد تمساح وبلال ذكرى للتهور فى الدقيقتين 39،93 كما أنذر لاعب المقاصة جون أنطوى في الدقيقة 72 للاعتراض كما تغاضى جريشة عن إشهار البطاقة الصفراء للاعتراض لاعبى المقاصة على الحكم الخامس بعد إلغاء الهدف الصحيح .

 

4
 

 

المساعدان

ظهر الثنائى بيقظة وتمركز جيد وسمحا باستمرار اللعب فى اكثر من هجمة مؤثرة خاصة المساعد الاول الذي تانى وسمح باستمرار اللعب فى هدف سموحه رغم وجود لاعب فى موقف تسلل ولكن حسام حسن الذى احرز الهدف كان فى موقف سليم في تقدير رائع من صاحب الخبرة تحسين أبو السادات فى الوقت الذي تعرض المساعد الثاني لأكثر من اختبار خلال الشوط الثاني .

الحكم الرابع

 

لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية ونجح فى التعامل مع الأجهزة بهدوء وأدى مهامه بشكل جيد .

 

1
 

 


الحكم الخامس 

أحمد حمدى تدخل بشكل خاطئ والغى هدفا صحيحا للمقاصة رغم أن الحكم كان لدية زاوية رؤية أفضل من الحكم الخامس ولم يكن هناك اختبار للحكم الخامس الاخر عاطف حسين .


 

الدرجات­ - الحكم  8.3- المساعد الأول 8.5 - المساعد الثاني 8.3– الحكم الرابع 8.2  - الحكم الاضافى -  احمد حمدى   - 6.0 – عاطف حسين  – 8.0


  إحصائيات المباراة : 45 خطأ - 13 ركلات ركنية – 3 حالات تسلل – 3 بطاقات -  هدف .

 

2 (2)
 
 
2 (2)
 

 

4
 

 

5
 
 
2 (1)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق