بكر أبو غريب: مسؤولون بريطانيون وعدوا بوصول جثمان مريم القاهرة الأسبوع المقبل

الأربعاء، 04 أبريل 2018 08:08 م
بكر أبو غريب: مسؤولون بريطانيون وعدوا بوصول جثمان مريم القاهرة الأسبوع المقبل
بكر أبو غريب
محمد باسم

قال النائب بكر أبو غريب عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه حتى الآن لم يتم تحديد ملابسات قضية الطالبة المصرية مريم عبد السلام إذا كان هناك ضرب أدى إلى موتها أم الوفاة طبيعية، مضيفًا أن التحقيقات لم تنتهي بعد.

وأضاف "أبو غريب" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الذي كان يترأس الوفد البرلماني الذي سافر إلى لندن لمتابعة قضية الطالبة مريم، أكد أن المسؤولين في بريطانيا وعدوا الوفد المصري بوصول جثمان مريم إلى القاهرة الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب يتابع الموضوع بنفسه، وكذلك لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، لأن الموضوع يخص الدولة المصرية بأكملها.

وأردف "أبو غريب" أن هناك توصيات من القيادة السياسية للوقوف على الحدث بخصوص قضية الطالبة المصرية مريم عبد السلام، مؤكدًا أن لجنة حقوق الإنسان لن تتخذ أي إجراءات إلا بعد الوقوف على ملابسات الحادث، وستصدر بيان رسمي للعالم كله.

واستطرد "أبو غريب" أن مقتل أي مواطن في الخارج حالات فردية تحدث في جميع بلدان العالم، وفي كل الدول التي تزعم أن لديها حريات وحقوق إنسان.

يذكر أن الطالبة مريم عبد السلام وافتها المنية أثر تعرضها لاعتداء وحشي وسحل وضرب من قبل 10 فتيات ببريطانيا فى مدينة "توتنجهام".    

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة