إبراهيم محلب: مصر مستعدة للتعاون مع الحكومة اللبنانية في التنمية

الجمعة، 06 أبريل 2018 10:51 ص
إبراهيم محلب: مصر مستعدة للتعاون مع الحكومة اللبنانية في التنمية
ابراهيم محلب

يشارك المهندس ابراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، فى مؤتمر " الأرز " لدعم الإقتصادى اللبنانى والذى يعقد فى العاصمة الفرنسية باريس تحت رعاية الرئيس الفرنسى ورئيس وزراء لبنان. 
 
 
وأكد محلب خلال كلمته بالمؤتمر على انه يشارك فى هذا المحفل المهم  بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، اقتناعا منه بأهمية وقوف المجتمع الدولي بأسره لدعم دولة وشعب لبنان الشقيق، مؤكدا على التزام مصر  رئيسا وحكومة وشعبا، بدعم الدولة والحكومة والشعب اللبناني، ووقوفها  بشكل كامل وراء الجهود التي تبذلها الحكومة اللبنانية للنهوض بالاقتصاد اللبناني ومواجهة التحديات الجسيمة التي فرضتها حالة عدم الاستقرار التي تعيشها المنطقة في السنوات الأخيرة. 
 
 
وشدد على أن الحكومة المصرية نجحت في القيام بعملية إعمار وتنمية ضخمة، لعلها الكُبرى في التاريخ المصري الحديث، وفي ظرفٍ بالغ الصعوبة، أثناء خوض الدولة المصرية وقواتها المسلحة حربا ضروساً لاجتثاث جذور الإرهاب. 
 
 
​وأضاف أن هذه التجربة المصرية، على الرغم مما تحمله من خصوصية،  أثبتت بشكل حاسم إمكانية مقاومة ومواجهة الإرهاب، بالتوازي مع العمل الدؤوب لتحقيق خطة تنمية مستدامة، تم تنفيذها على مدار السنوات الأربع الماضية، باِعتبارها الضمانة الحقيقية والوحيدة  لتحقيق تطلعات الشعوب، ومنع نشوء البيئة الحاضنة للمنظمات الإرهابية. 
 
 
وجدد "محلب" استعداد  مصر الكامل للتعاون مع الحكومة اللبنانية، وبالشراكة مع الدول الشقيقة، للإسهام في الجهد التنموي الضخم الذي تقوده حكومة الرئيس سعد الحريري في لبنان، سواء على المستوى الثنائي ومن خلال التعاون المصري-اللبناني عبر الشراكات التنموية بين القطاعين العام والخاص في البلدين، أو من خلال صيغة التعاون الثلاثي مع حكومات الدول الصديقة الملتزمة بدعم الاقتصاد اللبناني ومساندة جهود الحكومة اللبنانية لمواجهة الأعباء التي فُرضت عليها في الفترة الأخيرة. 
 
و أشاد بالوثيقة الاقتصادية التي أعدتها الحكومة اللبنانية لمواجهة التحديات الاقتصادية وتهدف لتحقيق  حزمة واسعة من الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية الجذرية لإيجاد بيئة اقتصادية مشجعة للاستثمار والتوظيف في لبنان، ورفع معدلات النمو الاقتصادي.  كما حث الدول المشاركة فى هذا المحفل، علي توجيه رسالة دعم حقيقية لجهود الحكومة اللبنانية.
 
الجدير بالذكر أن مؤتمر دعم الاقتصاد اللبنانى يشارك فيه حوالى ٤٠ دولة ومنظمة دولية بالاضافة إلى القطاع الخاص، وذلك لدعم الخطة التى أعدتها الحكومة اللبنانية لتعزيز الاستثمار خاصة فى مشروعات البنية التحتية. "

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا