«عفريت الأسفلت».. «الإنتاج الحربي» تبدأ تصنيع «الهراس أمير» للمساهمة في رصف الطرق

الجمعة، 06 أبريل 2018 02:12 م
«عفريت الأسفلت».. «الإنتاج الحربي» تبدأ تصنيع «الهراس أمير» للمساهمة في رصف الطرق

 
 أعلنت وزارة الإنتاج الحربى موافقتها على تصنيع اختراع العالم المصري عبد الحليم عمر، أستاذ هندسة النقل بجامعة كارلتون «الأمير هراس»، وهو معدة عبارة عن هراس يمكنه رصف الطرق بدون تشققات مثل الطرق التقليدية. 
 
يأتي هذا في إطار التعاون المستمر بين وزارتي الهجرة والانتاج الحربي، وتصل نسبة التصنيع المحلي في المعدة لـ( 60%) ، ويساعد فى خلق جيل جديد من معدات رصف الطرق بدون تشققات فى الأسفلت مستقبلا .
 
قال الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن الموافقة على تصنيع هذه المعدة بمصانع الانتاج الحربي، هي تأكيد على انحيازه الدائم للعلم والعلماء المصريين بالداخل والخارج، مشيداً بجهد وزارة الهجرة فى ربط عقول أبنائنا المهاجرة بالوطن وتقديمها لابتكاراتهم وثمار خبراتهم بالخارج ليفيدوا بها وطنهم .
 
وأشار العصار إلى اهتمام الوزارة بالابتكارات الجديدة خاصة التى يقدمها مصريون لإنتاج منتجات مصرية 100%.
 
وأشادت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالجهود المبذولة للتنسيق مع اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، للاستفادة العملية من خبرات علماء مصر بالخارج، وأشارت إلى حرص الوزير العصار على تعزيز الصناعات الوطنية بالاستفادة بكل الخبرات المصرية بالداخل والخارج ، مشيرة إلى حرص وزير الإنتاج الحربى على حضور مؤتمرات مصر تستطيع ومتابعة كل ما يقدم من أفكار وابتكارات وجهد علمى .
 
كما هنأت وزيرة الهجرة الدكتور عبد الحليم؛ لبداية تطبيق اختراعه وهو معدة عبارة عن هراس يمكنه رصف الطرق بدون تشققات مثل الطرق التقليدية، ليكمل سلسلة التعاون بين وزارتى الهجرة والإنتاج الحربي، والذى بدأ خلال مؤتمر "مصر تستطيع بعلمائها" الذى أطلقته الوزارة فى ديسمبر 2016.
 
ومن المقرر أن يتم تصنيع الهراس فى مصانع الإنتاج الحربى بعقول وأياد مصرية، ليضاف إلى سجل النجاحات التى تحققها الوزارة بالتعاون مع علماء وخبراء مصر بالتنسيق مع الشركاء من الوزارات والمؤسسات المختلفة بالدولة والقطاع الخاص.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق