فيـــه البقــاء

الجمعة، 06 أبريل 2018 02:14 م
فيـــه البقــاء
تـــمــــــارا سعــــد فهـــيم تكتب:

أترك للتأمل مساحة، فسر مواقف، حلل نتائج، أرفض السلبيات واستثمرت الإيجابيات، يا ليت التأمل يأخذنا من يومنا ساعة!

افتح فى عقلك نوافذ للإنارة، اختلاف الأفكار مع تنوع الثقافات استنارة وشفافية  لها بصيرة مبهرة تظهر فى أختياراتك . 

فى ظواهرتفرض نفسها علينا وتحاصرنا، لا تقف امامها مكتف الأيادى،  ابحث فى بدايتها، تدركها  وتوابعها، ولك حرية الأختيار فى ان تثبتها  او إلغاءها !

فن إعمال العقل،  فى حساباته ومعادلاته انشطة ذهنية، فى حضوره  أقتراحات، وفى ظهوره إضافات ، من ثم  عبقرية  لها أكثر من أهمية !

أنتبه  ما  تصدره لعقلك ، هو ما يصدره لك عقلك، إذا شحنته بالقلق، سيبقى فى توتر، حتى وإن حرصت على السكون، لأن الشعور يتأثر، ويؤثر فى العقل الباطن، وتظهر العصبية  الكامنة  فى اولى لحظات ضعفك،  غربل أفكارك و أنتقى كل ما هو محبب الى قلبك،  ومريح الى نفسك، أحرص على المرونة  بها تنتعش مسام فكرك .

اشحن عقلك بالطموح وأملاءه بحب الحياة ، لا تدع فراغ فى عقلك تتسرب منه السواداوية ،اطردها رافضا ايها،  العقل المستنير شفاء للروح و تجديد للأذهان وثقا أن كل شىء سوف يبقى  على ما يرام.

ليس لمجهود العمل والقضاء فيه معظم الأوقات نتدهور، نحن نتعب حين تضعف قواتنا امام جبروت المعارك الفكرية والنفسية والعاطفية ، وبدون سابق انظار نتوقف عن التواصل بما حوالنا ،  العقلية  مزدحمة بالمشاحنات  وبالتالى لا تجد القوة طريقها للنمو والأستمرار داخلنا فنزبل و نضعف، و تقل الحيوية ، تجنب كل دوائر الأستفزاز، أعط عقلك قسط من الراحة والأسترخاء أحرص على هدوء عقلك فيه البقاء  .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق