لحظات إزالة أنقاض عقار الإسكندرية المنهار (فيديو)

الجمعة، 06 أبريل 2018 03:16 م
لحظات إزالة أنقاض عقار الإسكندرية المنهار (فيديو)
إزالة أنقاض عقار الاسكندرية المنهار
الإسكندريه - محمد صابر

تنشر «صوت الأمة» أول فيديو للحظات إزالة الأنقاض  للعقار المنهار الكائن بـ 4 شارع القدس متفرع من إبراهيم الشريف منطقة مصطفى كامل بجوار السكة الحديد في الإسكندرية.  

أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أنه أصدر قرارا بإزالة الدورين «السادس والسابع بالعقار»، وترميم شامل لباقي الأدوار، وقام الحي بإخلائه من السكان ماعدا أسرتين رفضا إخلاء شقتيهما.
 
وقد توجه على الفور محافظ الإسكندرية واللواء أحمد العزازي رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، واللواء مصفى النمر مدير أمن الإسكندرية لموقع انهيار العقار، وأعطي المحافظ تعليماته بتواجد جميع الأجهزة المعنية وتكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع، ولجنة الأزمات والكوارث ومعاوني المحافظ وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والصحة والمستشفيات والتضامن الاجتماعي، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.
 
وأوضح المحافظ أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار ومعرفة خسائر الحادث، وعمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين، مكلفا بتشكيل لجنة من المنشئات الآيلة للسقوط التابعة لمديرية الإسكان، بمشاركة أساتذة من كلية الهندسة لمعرفة الأسباب وراء انهيار العقار، ومعاينة سلامة المنشآت المجاورة.
 
على الصعيد ذاته لفت سلطان إلى أنه تم الدفع بعدد من أتوبيسات النقل العام لنقل راكبي القطارات من الإسكندرية إلى كفر الدوار والعكس، ذلك لتوقف القطارات بالمنطقة حتى الانتهاء من رفع الأنقاض، مشيرا إلى أنه تم إخلاء العقار المجاور من جميع السكان لحين التأكد من سلامته وعدم تأثره من العقار المنهار.
 
ونوهت المحافظة أنها الجهة الوحيدة المسئولة عن نشر أية بيانات إعلامية رسمية من المسئولين وإبلاغ المواطنين وكافة وسائل الإعلام، كما تناشد المحافظة المواطنين بالابتعاد عن مكان سقوط العقار ليتسنى للمسئولين القيام بأعمالهم ورفع الأنقاض بالسرعة المطلوبة، والتواصل فورا مع غرفة العمليات الرئيسية في حالة وجود أي تداعيات أخري.
 
 

WhatsApp-Image-2018-04-06-at-3.01.52-PM
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق