«ماكرون» يلتقي «محلب» على هامش مؤتمر دعم لبنان بباريس

الجمعة، 06 أبريل 2018 07:01 م
«ماكرون» يلتقي «محلب» على هامش مؤتمر دعم لبنان بباريس
المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية

شارك المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، اليوم الجمعة، في مؤتمر دعم لبنان بباريس4، والتقى على هامشه بالرئيس إيمانويل ماكرون.

ووصف محلب، لقاءه بالرئيس الفرنسى ماكرون بأنه كان وديا، حيث توجه الأخير بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على حرص مصر على المشاركة فى مؤتمر دعم لبنان، وأشار إلى الاتصال الهاتفى الذى جرى بين الرئيسين قبل أيام قليلة لتهنئة السيسى بفوزه بولاية ثانية.

وأشاد محلب بالعلاقات التاريخية والمتميزة والاستراتيجية بين مصر وفرنسا فى كافة المجالات لا سيما الثقافية منها، لافتا إلى حب الفرنسيين واحترامهم الشديد لحضارة وتاريخ مصر، وهو ما لمسه خلال زيارته للمعرض، الذى يستضيفه معهد العالم العربى بباريس، وتحدث عن تاريخ قناة السويس منذ عصر الفراعنة حتى القرن الواحد والعشرين لاسيما إبرازه خطاب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر حول تأميم القناة وحفر قناة السويس الجديدة فى زمن قياسى فى عهد الرئيس السيسي.

كما أثنى على كلمة وزير الخارجية الفرنسى جون إيف لودريان خلال افتتاح معرض قناة السويس أمس الخميس والتى قال فيها "إذا كانت مصر هبة النيل فقناة السويس هبة من مصر للعالم".

وأوضح المهندس محلب أن مصر تستطيع أن تشارك فى جميع المشروعات التى تتطلع لبنان لتنفيذها سواء من خلال الشركات المصرية أو الشراكات الثلاثية.. موضحا أن مصر تمتلك الخبرة لتنفيذ المشروعات الكبرى بأقل تكلفة وأعلى جودة وأقل وقت فى التنفيذ، مشددا على تنافسية الشركات المصرية فى مختلف القطاعات.

ولفت مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية إلى أن مصر أظهرت بالفعل قدرتها على تنفيذ المشروعات القومية الكبرى فى زمن قياسى متمثلة فى حفر قناة السويس الجديدة خلال عام واحد فقط، فضلا عن إنجاز مشروعات أخرى فى الطاقة والطرق والأنفاق والإسكان وغيرها، مشيرا إلى ما تمثله التجربة المصرية من نموذج يحتذى به.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق