أهالي شرق بئر العبد يشتكون من انقطاع المياه.. ومجلس المدينة يرد: يستخدمونها في الزراعات (صور)

السبت، 07 أبريل 2018 10:58 م
أهالي شرق بئر العبد يشتكون من انقطاع المياه.. ومجلس المدينة يرد: يستخدمونها في الزراعات (صور)
أهالي شرق بئر العبد يشتكون من انقطاع المياه
شمال سيناء – محمد الحر

اشتكى أهالي قرى ومناطق شرق مدينة بئر العبد بشمال سيناء، من انقطاع مياه الشرب دون تحمل رؤساء القرى مسئوليتهم في توفيرها وإنهاء معاناة ومشاكل المواطنين.

وقال حسن سلامة، من أبناء بئر العبد، إن مياه الشرب منقطعة بقرى مركز بئر العبد الشرقية ومنها الجنادل، ومزار، والروضة، وسلمانة، والتلول، والسادات، منذ عدة أيام وسط معاناة المواطنين.
 
وأضاف "سلامة"، أنه سبق وتقدم الأهالي بشكاوى لمجلس مدينة بئر العبد، إلا أن المسئولين لم يستجيبوا للشكاوى، وتركوا المواطنين يتسولون "جراكن" مياه للشرب وقضاء حوائجهم المنزلية.
 
وقال المواطن محمد فرحان، إن أهالي قرية سلمانة يعانون أشد المعاناة نتيجة انقطاع مياه الشرب ويضطر المواطنون إلى قطع مسافات طويلة لجلب المياه على الدواب وسط معاناة ومخاطر عديدة.
 
في المقابل، قال المحاسب محمد عيد اللواء، مساعد رئيس مدينة بئر العبد، ومسئول ملف مياه الشرب، إن هذه الفري كانت تضخ لها المياه بصفة مستمرة يوميا وخلال حملات من المجلس وشركة المياه على خطوط المياه تبين أن الأهالي يستخدمونها في الزراعة بشكل غير قانوني.
 
وأشار "اللواء"، إلى أنه تم المرور على خطوط المياه المزودة للقرى بالمياه، وتلاحظ إهدار مياه بشكل مستمر، ما أدى إلى إعادة تنظيم عملية ضخ المياه على هذه المناطق يومين في الأسبوع، لافتا إلى أن المواطن الذي تعود على ضخ المياه يوميا يرفض المنظومة الجديدة التي تقضي بالضخ مرتين أسبوعيا، ومن الطبيعي أن يشتكي المواطن ويقول: "حرام واحنا محرومين".
 
وتابع مساعد رئيس مدينة بئر العبد: "كانت هناك لجنة من شركة مياه الشرب يوم الأربعاء الماضي في قرية التلول وتم التوصل والتأكد على وصول المياه لكل الأهالي في هذه الأماكن وحتى الآن تم عمل التنسيق اللازم مع القرى لتوفير المياه يومين في الأسبوع وتأكدت بنفسي من ذلك".
 
أهالي شرق بئر العبد يشتكون من انقطاع المياه (1)
 
أهالي شرق بئر العبد يشتكون من انقطاع المياه (2)
 
أهالي شرق بئر العبد يشتكون من انقطاع المياه (3)
 
أهالي شرق بئر العبد يشتكون من انقطاع المياه (4)
 
أهالي شرق بئر العبد يشتكون من انقطاع المياه (5)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق