«الانفصال» سمة نجوم الغناء فى الإبداع

«ذا ويكند» ينضم لقائمة نجوم انتصروا على الألم والاكتئاب

السبت، 07 أبريل 2018 06:00 م
«ذا ويكند» ينضم لقائمة نجوم انتصروا على الألم والاكتئاب
ذا ويكند
كتبت - ياسمين منصور

لم يقتصر الأمر فقط على هؤلاء النجوم ولكن جميعهم كان الرابط بينهم هو الانفصال عمن أحبوهم
 
«رب ضارة نافعة».. واحد من الأمثال الشعبية التى تتردد دائما عندما يصاب شخص ما بمكروه، إلا أنه تبين مع مرور الوقت أن له منفعة أكبر بكثير، ويبدو أن هذا المثل قاعدة عامة فى العالم أجمع، فالإبداع سواء لنجوم التمثيل أوالغناء غالبا ما يولد بعد إصابتهم بضرر ما كالانفصال، أو المرض، أو الاكتئاب وغيرها، وربما كانت أعظم الأعمال التى خلدت كانت وراءها قصة معاناة طويلة، وفى عالم الغناء تجد أن الأمر يبدو واضحا بشكل كبير، فبعد الانفصال وقصص الحب الفاشلة أو المرور بحالة اكتئاب يخرج النجوم طاقتهم هذه فى عمل فنى مميز يعبر عما بداخلهم لتجد أن أغانيهم تحقق نجاحا سريعا.
 
ومنذ انفصال النجم الكندى «ذا ويكند» عن حبيبته «سيلينا جوميز»، كان من الطبيعى أن يمر بحالة من الاكتئاب، خاصة أنها انفصلت عنه لتعود لحبيبها السابق «جاستين بيبر»، إلا أن «ذا ويكند» قرر أن يعمل على ألبوم غنائى جديد، وكان من المتوقع أن يكون الألبوم عن «جوميز» إلا أن ما لم يكن متوقعا هو أن يكون الألبوم على قدر كبير من الإبداع، فمنذ بدأ تسجيل الأغانى كان يرسلها للنجوم المقربين منه ليشيد الجميع بتميز أغانيه، حتى أن بعضهم أكد أن الأغانى ولادة جديدة لـ«ذا ويكند»، وفور قيام النجم الكندى بطرح ألبومه «My Dear Melancholy» تفاجأ الجمهور بمدى تميز الأغانى وإبداعه بها.
 
لم يكن «ذا ويكند» هو أول نجم يحقق نجاحا ساحقا بأغانيه بعد الانفصال، فسبق وأن حققت النجمة «أديل» هذا النجاح فى عام 2011 بألبومها «21» الذى سجل مبيعات ساحقة، حيث كان الألبوم يتحدث عن علاقتها بحبيبها الذى انفصلت عنه فى وقت سابق، ومن ثم تفاجأت بأنه قام بخطبة فتاة أخرى، فكانت تشعر بحزن عميق إلا أنها كانت تشعر بنوع من السلام الداخلى وأنها ستجتاز هذه الأزمة وتجد شخصا آخر تحبه.
 
أيضا كان النجم «جاستين تيمبرليك» واحدا من هؤلاء النجوم، فأغنيته «Call Me A River» حققت نجاحا ساحقا، فكانت كلمات الأغنية مستوحاة من حالته النفسية السيئة التى كان يمر بها بعد انفصاله عن النجمة «بريتنى سبيرز» فى عام 2004، حيث كانت تجمع بينهما قصة حب إلا أنها انتهت بالانفصال، فقرر «تيمبرليك» أن يعبر عن مشاعره فى هذه الأغنية ليشعر الجمهور بمدى صدق كلماتها.
وفى عام 2012، طرحت النجمة «تايلور سويفت»، كليبا غنائيا بعنوان «I Knew You Were Trouble»، والتى كانت واحدة من أكثر أغانى تايلور سويفت المعبرة، والتى أكد الكثيرون فى ذلك الوقت أن كلمات الأغنية جميعها تعبر عن الحالة التى كانت تمر بها سويفت بعد انفصالها عن النجم «هارى ستايلز»، خاصة أن الكثيرين كانوا يتوقعون أن تتوج علاقة الثنائى بأى خطوة رسمية إلا أن الانفصال كان مصيرها.
 
لم يقتصر الأمر فقط على هؤلاء النجوم ولكن جميعهم كان الرابط بينهم هو الانفصال عمن أحبوهم الذى تحول لإبداع ونجاح ساحق يتحدث عنه الجميع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق