الزمالك والمقاصة.. أخطر مباريات «الإيجيبشن ليج» بعد كلاسيكو القمة (فيديو)

الأحد، 08 أبريل 2018 02:00 م
الزمالك والمقاصة.. أخطر مباريات «الإيجيبشن ليج» بعد كلاسيكو القمة (فيديو)
مباراة الزمالك والمقاصة
أحمد مسعود

يترقب جماهير الكرة المصرية مواجهة من العيار الثقيل غدا علي استاد السويس بين الزمالك والمقاصة، في واحدة من اللقاءات التي أصبحت من مباريات القمة في الدوري المصري.

 

اللقاء الذي ينطلق في الخامسة مساء غداً، سيكون له طابع خاص علي جميع الاعتبارات، لاسيما أن لقاءات الزمالك والمقاصة في السنوات الماضية كان لها من الإثارة نصيب كبير، فتارة تنقلب الدنيا علي ركلة جزاء غير محتسبة، وأخري ينسحب الزمالك من لقاء الفريق الفيومي، لتصبح لقاءات الزمالك والمقاصة في السنوات الماضية بنفس مذاق مباريات الكلاسيكو في الدوري المصري من الأهلي والزمالك والزمالك والإسماعيلي وغيرها.

 

طابع خاص أيضا في اللقاء الذي سيكون المباراة الأولي للمدير الفني للزمالك إيهاب جلال، التي يواجه فيها فريقه السابق مصر المقاصة، تحت عباءة الأبيض.

 

التقى الزمالك مع المقاصة فى 9 مباريات بالدوري الممتاز من قبل، فاز الزمالك فى 3 مباريات، مقابل 5 انتصارات للفريق الفيومي، منها فوز اعتباري بهدفين بعد انسحاب الزمالك من اللقاء الشهير الموسم الماضي، فضلا عن تعادل وحيد بين الفريقين.

 

سجل الزمالك 14 هدفًا فى شباك الفريق الفيومي، بينما سجل المقاصة 16 هدفًا منها هدفان “اعتباريان” تم احتسابهما نظرًا لانسحاب الأبيض فى مباراة الدور الثاني من الدوري الموسم الماضي.

 

أبرز اللقاءات بين الزمالك والمقاصة كانت فى الدور الأول من الموسم الماضي، عندما لم يتم احتساب ركلة جزاء للزمالك نتيجة لمسة يد على أحمد سامي، لاعب الفريق الفيومي، وخرج وقتها مرتضى منصور رئيس النادي الأبيض لتوجيه اتهامات التواطؤ للحكم جهاد جريشة، أما فى مباراة الدور الثاني فانسحب الزمالك ورفض خوض اللقاء بسبب رفض لجنة المسابقات تغيير موعد المباراة، وتم اعتبار الزمالك مهزوما بهدفين نظيفين بعد انسحابه.

 

 

 

كما أن لقاء الدور الأول في الموسم الحالي شهد إثارة كبيرة عندما سقط الزمالك بنتيجة كبيرة ثلاثية مقابل هدف، شهدت تألق لاعبي الفريق الفيومي وانهيار الزمالك.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق