الخارجية: "ندرس جدوى اجتماع سد النهضة المقبل ولن نقبل بانتهاك الاتفاقيات"

السبت، 07 أبريل 2018 11:23 م
الخارجية: "ندرس جدوى اجتماع سد النهضة المقبل ولن نقبل بانتهاك الاتفاقيات"
السفير أحمد أبو زيد

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنه جارٍالعمل الآن لدراسة  مدى جدوى عقد الاجتماع الثانى لمفاوضات سد النهضة، بعد أن عقد الاجتماع الأول بالعاصمة السودانية الخرطوم، متابعًا: "هناك اتفاق قانونى حاكم للدول الثلاثة واتفاقية دولية ملزمة وبالتالى لا يمكن لمصر أن تقبل بأى شكل من الأشكال انتهاك هذه الوثيقة".

وأضاف "أبو زيد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E"، أن الوقت ليس فى صالح أى طرف، مشيرًا إلى أن الاجتماع ممكن أن ينعقد بعد أسبوع أو أسبوعين أو ثلاثة.. والقلق المصرى بغض النظرعن أنه كبير أو صغير فإنه طبيعى ومشروع.. هناك موضوعات يكاد يكون اتفقنا عليها بينما هناك نقاط تحتاج إلى نقاش أكثر ووضوح فى الرؤية أكثر".

 

وردًا على سؤال هل مشاكل مصر مع إثيوبيا فقط أم هى مع السودان أيضا قال: "نحن فى علاقة ثلاثية نحاول جاهدين للحفاظ على علاقة الشراكة التى نصت عليها الاتفاقات السابقة وحتى الآن نسير فى إطار خارطة الطريق ووثيقة المبادئ".

 

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أن هذه الاجتماعات تمت بناء على تكليف من قادة الدول الثلاثة لمواجهة التعثرالذى يواجه المسار الفنى خاصة أن الموضوعات محل البحث كثيرة ومتشعبة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق