اليابان تبدأ في استصلاح الأراضي لنقل القاعدة الأمريكية

الأحد، 08 أبريل 2018 10:23 ص
اليابان تبدأ في استصلاح الأراضي لنقل القاعدة الأمريكية
رئيس الورزاء اليابانى

قالت مصادر حكومية في اليابان اليوم الأحد إن الحكومة تعتزم البدء في استصلاح الأراضي في الموقع الذي ستنقل إليه قاعدة عسكرية أمريكية مثيرة للجدل في مقاطعة أوكيناوا الجنوبية يوليو المقبل.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن نقل قاعدة فوتينما الجوية التابعة لمشاة البحرية الأمريكية من منطقة سكنية مزدحمة في أوكيناوا يواجه معارضة قوية من السكان المحليين الذين يريدون مغادرة القاعدة من المقاطعة بالكامل.


وبدأت الحكومة بالفعل تشييد أسوار بحرية في منطقة ناوكو الساحلية في ناجو الأقل سكانا في أوكيناوا، ومن المؤكد أن يضغط قرار المضي قدما في مشروع استصلاح الأراضي على حاكم أوكيناوا تاكيشي أوناجا، الذي تعهد بوقف نقل القاعدة.


وأضافت المصادر الحكومية أن عملية البناء تأخرت بسبب رفض أوناجا التوقيع على طلب وزارة الدفاع اليابانية بنقل نوع من المرجان المهدد بالانقراض في الموقع، ولكن طوكيو تخطط الآن للحفاظ على المرجان كما هو.


يشار إلى أنه من الممكن تأجيل خطط الحكومة اليابانية بسبب سوء الأحوال الجوية أو إذا اشتدت الاحتجاجات. وكانت طوكيو قد خططت في البداية لاستصلاح جزء مختلف من الموقع أولاً، ولكن تم وقفه بسبب فصائل مختلفة من الشعاب المرجانية النادرة التي تعيش هناك.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م