رئيس وزراء المجر يشارك في الانتخابات البرلمانية ويؤكد: نحترم قرار الشعب

الأحد، 08 أبريل 2018 10:57 ص
رئيس وزراء المجر يشارك في الانتخابات البرلمانية ويؤكد: نحترم قرار الشعب
رئيس وزراء المجر

أدلى رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان، اليوم الأحد، بصوته في الانتخابات البرلمانية التي تشهدها البلاد، مؤكدا أنه سيحترم قرار المصوتين.
وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية أن أوربان أدلى بصوته برفقة زوجته بمدرسة بالعاصمة بودابست وأكد لحشد من الصحفيين أن هذا التصويت يتعلق بمستقبل البلاد وأنه سيحترم قرار المصوتين المجريين.
 
وأكد أوربان الذي يسعى إلى الحصول على فترة ثالثة على التوالي.
 
وقد احتشد عشرات من المتظاهرين المناهضين للحكومة المجرية في العاصمة بودابست لدعوة الجميع للتصويت في الانتخابات التشريعية التي تجرى اليوم الأحد.
وانتقدت إحدى المتظاهرات - حسبما أفاد راديو (سوا) الأمريكى - حكومة رئيس الوزراء فيكتور أوربان، قائلة إن " سياستها تجاه المهاجرين سيئة للغاية"، مشيرة إلى أن هذه الحكومة سرقت الكثير من بلادها.
 
ومن المتوقع فوز الحزب الذي ينتمى إليه رئيس الوزراء فيكتور أوربان بأغلبية الأصوات حيث يرى المحللون أن الحزب القومى المحافظ "التحالف المدني المجري" (فيديس) يبدو متأكدا من الفوز في الاقتراع، وتشير استطلاعات الرأى إلى تقدم "فيديس" بفارق عشرين إلى ثلاثين نقطة.
 
يشار إلى أن أوربان يشتهر بموقفه المعادى للمهاجرين وسياسة الاتحاد الأوروبى بهذا الشأن، وإذا حصل أوربان على فترة جديدة فستكون تلك الرابعة له منذ عام 1998.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا