فقيه قانوني: يجب إغلاق الألعاب الإلكترونية القاتلة

الأحد، 08 أبريل 2018 11:32 ص
فقيه قانوني: يجب إغلاق الألعاب الإلكترونية القاتلة
الحوت الازرق

طالب الدكتورعصام البطاوي أستاذ القانون الجنائي والمحامي بالنقض، الحكومة المصرية وخاصة وزارة الاتصالات بضرورة مراجعة كافة الألعاب الإلكترونية التي يتم تحميلها على الهواتف المحمولة الحديثة بواسطة شبكة الإنترنت والتي تمثل تهديدا على حياة الشباب، وخاصة لعبتي مريم والحوت الأزرق.
 
 
وأضاف البطاوي أنه يجب على مجلس النواب سرعة إصدار تشريع يسمح فيه للحكومة المصرية والأجهزة التنفيذية المتمثلة في وزارة الداخلية والاتصالات بغلق ومنع تحميل مثل تلك الألعاب، خاصة أنها ليست مصنعة أو مبتكرة بواسطة شركات الحواسب الآلية والهواتف المحمولة الكبرى وأنها مصنعة من قبل أشخاص عاديين أغلبهم مرضى نفسيين أو لهم أغراض أو مطامع غير مشروعة تكون نتيجتها الأخيرة انتحار اللاعب أو اشتراكه في جريمة كبرى مثل التخابر دون علمه بذلك مثل ما حدث في لعبة "بوكومون" التي تلزم لاعبيها بتصوير الأماكن التي تأمرهم بالتواجد فيها بحجة ضرورة اتباع تعليمات اللعبة.
 
وأشار أستاذ القانون الجنائي إلى أنه يجب على المواطن أن يعي أن تكنولوجيا الإنترنت ليست مفيدة 100%، لأن أي تكنولوجيا جديدة لها حدين أو سلاحين. كما يجب على كل ولي أمر سواء اب أو أم مراجعة ومراقبة سلوك أولادهم واجهزتهم المحمولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق