القيادات الدبلوماسية المصرية بالخرطوم يهنئون مسيحيي السودان بعيد القيامة المجيد

الأحد، 08 أبريل 2018 12:47 م
القيادات الدبلوماسية المصرية بالخرطوم يهنئون مسيحيي السودان بعيد القيامة المجيد
السفير المصري في الخرطوم

قدم سفير مصر بالخرطوم أسامة شلتوت، والقنصل المصرى العام بالسودان وئام سويلم، اليوم الأحد، التهنئة للأخوة المسيحيين بالسودان، بمناسبة عيد القيامة المجيد .

وتوجهت القيادات الدبلوماسية على رأس وفدين رفيعين من السفارة والقنصلية المصرية بالسودان، إلى كنيسة العذراء بالخرطوم، وكنيسة مارى جرجس بأم درمان، حيث كان فى استقبالهم الأنبا إيليا أسقف الخرطوم وجنوب السودان، والأنبا صرابامون أسقف أم درمان .

وأعرب سفير مصر بالسودان، عن صادق تهنئته للأخوة المسيحيين بهذه المناسبة المجيدة، مؤكدا أن شعبى مصر والسودان يقدمان أروع الأمثلة فى التعايش السلمى والتآخى والأمن والسلام بين كافة الأديان، مشيرًا إلى أن الأعياد تعتبر أفضل فرصة للتعبير عن هذا الترابط وإبرازه للعالم أجمع.

من جانبه، أكد قنصل مصر العام بالسودان، أن الأديان كافة هى رسالة السلام التى أرسلها الله سبحانه وتعالى للأرض، وأنها جميعا حضت على التعايش والتآخى بين شعوب الأرض دون النظر لدين دون آخر، مشددا على الأمن والأمان والوحدة والترابط التى يعيش فيها شعبا مصر والسودان بمختلف أديانهم .

وبدورها أعربت القيادات الكنسية عن عميق شكرها وتقديرها لمصر قيادة وحكومة وشعبا، وللقيادات الدبلوماسية المصرية بالخرطوم، على تهنئتهم لأخوتهم المسيحيين ومشاركتهم لهم الاحتفال بعيد القيامة المجيد، مؤكدة أن ذلك خير دليل على- التسامح والتآخى اللذين يعيشهما شعبا مصر والسودان .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م