هذا ما يحتاجه ليفربول لتوجيه الضربة القاضية لـ"السيتي" في ملعب الاتحاد

الإثنين، 09 أبريل 2018 07:30 ص
هذا ما يحتاجه ليفربول لتوجيه الضربة القاضية لـ"السيتي" في ملعب الاتحاد
ليفربول
كتب أحمد عرفة

 

 

ستكون مباراة الإياب التي تجمع بين الفريقين الإنجليزيين مانشستر سيتي، وليفربول، في إياب دور الـ8 لبطولة دوري أبطال أوروبا، محملة بكثير من المفاجآت، خاصة أن جولة الذهاب انتهت بهزيمة كبيرة للسيتي على ملعب الأنفيلد بثلاثة أهداف.

 

تبدو فرص الريدز في تخطي عقبة غريمه السيتي، كبيرة للغاية، خاصة أن أبناء جوارديولا، محملين بخيبة أمل بعد هزيمتين متتاليتين سواء على الصعيد الأوروبي، أو على الصعيد الدوري الإنجليزي بعد الخسارة المفاجئة أمام اليونايتد بـ3 أهداف لهدفين، بعد أن كان السيتي متقدما بهدفين.

 

فرص ليفربول تتصاعد، خاصة أن السيتي سيكون عليه أن يحرز 4 أهداف وألا تتلقى شباكه أي أهداف، وهو ما قد يكون صعبا على رفقاء دي بروين، خاصة أنهم يواجهون فريق يتمتع بخط هجومى ناري يتقدمهم النجم الدولي المصري محمد صلاح، وهو ما يجعل مهمة السيتي صعبة للغاية في الحفاظ على شباكه خالية من الأهداف.

 

إحراز أبناء يورجن كلوب لأي هد في مرمى السيتي، سيجعل مهمة أصحاب الأرض تبدو مستحيلة في تخطي عقبة الريدز، خاصة أنهم سيكونون مطالبين بإحراز 5 أهداف، وهو ما يبدوا صعبا للغاية، خاضة أن دفاعات ليفربول بدأت تتعافى بشكل كبير بعد انضمام النجم الهولندي فان دايك، لصفوف الفريق في الميركاتو الشتوى الماضي.

 

ليفربول سيكون أمام فرصة كبيرة للغاية للوصول للمربع الذهبي مع الكبار في البطولة الأعرق في أوروبا، ولكن هذا الأمر يتطلب حنكة من المدرب الألماني، الذي ينبغى ألا يعلب بشكل دفاعي فقط، دون الاهتمام بالشق الهجومي، خاصة أن الريدز قادر على التسجيل أمام أقوى الدفاعات، كما أن هدافه محمد صلاح يستطيع التسجيل من أنصاف الفرص، وهو ما سيحتاجه كلوب خلال مباراة الإياب.

 

سيكون على كلوب التركيز على خطب هدف خلال بداية المباراة، كي يحدث حالة من الارتباك في صفوف السيتي، الذي سيسعى للدفع حينها بكل أوراقه لإحراز أكبر عدد من ألأهداف، وهو ما سيجعل خطوطه الدفاعية مكشوفة أمام الريدز، ويجعل مهمة أبناء جوارديولا أشبه بالمستحيلة.

 

كل المؤشرات تؤكد أن نسب عبور الريدز لنصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، كبيرة للغاية في هذه الفترة، بعد الفوز الكبير في ملعب الأنفيلد، فهل يحققها أبناء كلوب ويصفعون السيتي في معقلهم بملعب الاتحاد؟

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة