الكويت تكشف الموضوعات التي تتصدر أولويات القمة العربية المقبلة

الإثنين، 09 أبريل 2018 10:20 ص
الكويت تكشف الموضوعات التي تتصدر أولويات القمة العربية المقبلة
الإرهاب

قال مساعد وزير الخارجية الكويتى لشئون الوطن العربي السفير عزيز الديحاني، أن القضية الفلسطينية، والملفات السورية، والليبية، واليمنية، ومكافحة الإرهاب، ستكون من أولويات القمة العربية المقبلة، والتى تستضيفها السعودية يوم الأحد المقبل.
 
 
وأضاف الديحانى – في تصريح صحفى اليوم الاثنين، أن القضية الفلسطينية ستكون في أولوية الاهتمام العربي، نظرا لما تمر به حاليا من مستجدات وأحداث، مشيرا إلى دور الكويت كعضو غير دائم في مجلس الأمن حيال الاهتمام بهذه القضية، والذى يعكس الاهتمام العربي بها.
 
 
وأشار إلى أن جدول أعمال القمة العربية يتضمن أيضا تطورات الأوضاع في سوريا، وسبل تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم "2401"، وكيفية استمرار إرسال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحتاجة، لافتا إلى أن الوضع الليبى سيكون محور الاهتمام في الاجتماعات، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في اليمن؛ للتأكيد على ضرورة إنهاء هذا الوضع وفقا للمرجعيات والقرارات الدولية.
 
 
وشدد على أهمية القمة العربية المقبلة التي تعقد وسط ظروف إقليمية بالغة الدقة، مشيرا إلى ضرورة التنسيق والتشاور بين القادة العرب، لما فيه مصلحة شعوبهم والمنطقة، خاصة وأن الشعوب العربية كبيرة ولديها ثقة في قادتهم لتجاوز كل المشكلات والعقبات والاتجاه نحو المزيد من النمو والاستقرار.
 
 
وأشار مساعد وزير الخارجية الكويتى إلى أن انعقاد القمة في السعودية سيضفى عليها سمة خاصة، في ظل رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وحرص المملكة على التضامن العربي ووحدة واستقرار الأمة العربية، موضحا أنه سيترأس وفد الكويت على مستوى كبار المسئولين في اجتماعهم الذي يعقد غدا في الرياض؛ وذلك لمناقشة جدول أعمال القمة، والتحضير للاجتماع الوزارى الذي سيعقد يوم الخميس المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة