وزير التجارة: ننسق لاستكمال برنامج العمل الأفضل في مصر

الإثنين، 09 أبريل 2018 11:06 ص
وزير التجارة: ننسق لاستكمال برنامج العمل الأفضل في مصر
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن مصر حريصة علي تعزيز علاقات الشراكة مع كافة المنظمات الدولية، وعلي رأسها منظمة العمل الدولية بهدف تنفيذ برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي قائم علي تحقيق العدالة الاجتماعية ويحافظ علي المبادئ والحقوق الاساسية في العمل، الأمر الذي يستهدف تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص ويحقق الاستغلال الأمثل للموارد والطاقات البشرية المتاحة .

جاء ذلك خلال لقاء وزير التجارة بوفد من مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، برئاسة بيتر فان غوي والذي تناول تعزيز التعاون المشترك بين وزارة التجارة والصناعة ومنظمة العمل الدولية، خاصة في مجالات ريادة الاعمال وتوفير فرص العمل امام الشباب، بحضور الدكتورة شرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات بالوزارة والدكتورة نيرمين ابو العطا مستشار الوزير .

وأعتبر طارق قابيل، أن مباحثاته التي أجراها الشهر الماضي مع جاي رايدر مدير عام المنظمة بجنيف تمثل ركيزة أساسية لتنمية وتطوير التعاون المشترك بين الحكومة المصرية والمنظمة، خاصة في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وإستدامة ريادة الاعمال وتمكين المرأة والشباب .

وقال قابيل، إن اللقاء قد تناول اوجه التنسيق مع المنظمة للبدء في استكمال المرحلة الثانية من برنامج العمل الأفضل في مصر والمقرر تنفيذه حتي نهاية عام 2018 ، والذي يستهدف قيام الشركات المصرية بتصنيع وتصدير منتجاتها من الملابس الجاهزة والمفروشات الي الشركات العالمية .

وأشار وزير التجارة إلي أن مصر ترتبط بعلاقات وثيقة مع منظمة العمل الدولية تمتد لنحو 82 عاماً، منذ انضمام مصر لعضوية المنظمة في عام 1936، لافتا إلي أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ مزيد من مبادرات التعاون المشترك خاصة في مجالات التدريب من أجل التشغيل وتوفير فرص العمل اللائق أمام الشباب، خاصة في المحافظات التي تشهد معدلات هجرة غير شرعية الي جانب تطوير سلاسل القيمة والارتقاء ببرامج المسئولية الاجتماعية لشركات القطاع الخاص .

وفى المقابل، أكد بيتر فان غوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة حرص المنظمة علي تعزيز علاقاتها المتميزة مع مصر، كأحد الدول الاعضاء بالمنظمة وباعتبارها أحد أهم الدول المحورية سواء علي المستوي الاقليمي أو الدولي.

وقال إن التطورات الايجابية التي تشهدها مصر في الوقت الراهن تمثل ركيزة اساسية لزيادة تنافسية الاقتصاد المصري عالمياً، منوهاً الي ان المنظمة تسعي بالتنسيق مع المسئولين بالحكومة المصرية للترويج للإنجازات غير المسبوقة التي تحققت خلال المرحلة الماضية والتي تراعي الارتقاء بأوضاع العمالة سواء من الناحية الاجتماعية أو الاقتصادية .

وأشار مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة إلي أن المنظمة تنفذ حالياَ عدد من المبادرات والمشروعات التنموية، بالتعاون مع الحكومة المصرية وممثلي القطاع الخاص وذلك بهدف توفير فرص العمل امام الشباب في كافة محافظات مصر .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق