الأمن يكثف جهوده لتأمين احتفالات شم النسيم بالدقهلية.. وشرطة سرية بالحدائق

الإثنين، 09 أبريل 2018 12:57 م
الأمن يكثف جهوده لتأمين احتفالات شم النسيم بالدقهلية.. وشرطة سرية بالحدائق
شم النسيم ( أرشيفية )
الدقهلية - محمد كشك

انتشرت تعزيزات أمنية مكثفة ورفعت مديرية أمن الدقهلية، درجة الاستعداد القصوى والاستنفار الأمني بجميع أجهزتها، تحت إشراف اللواء محمد حجي مدير الأمن لاستقبال وتأمين احتفالات أعياد الربيع «شم النسيم»، ومنعت مديرية أمن الدقهلية الإجازات، وشددت على انتشار شرطة سرية في الحدائق والمتنزهات للتصدي لحالات التحرش في الاحتفالات.

وكثفت شرطة المرافق من التواجد الأمني على مناطق التجمعات الجماهيرية للتصدي لأي مخالفات، وضبط الباعة الجائلين ومعداتهم والمواد التي يبيعونها سواء كانت سلعًا أو أغذية أو مشروبات في إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

واستعدت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية بتشديد الرقابة على مراكب التنزه والمراسي النيلية؛ للتأكد من توافر التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها من أدوات إطفاء وإنقاذ.

وفي ذات السياق، قام خبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية بتمشيط الأماكن العامة والحيوية للكشف عن ثمة أية مواد متفجرة إلى جانب تمشيط الأماكن التي يتخذها بعض الخارجين عن القانون مأوى لهم، وتم تعيين خدمات مرورية بأماكن الحدائق والملاهي لمنع حدوث أي اختناقات مرورية، وتخصيص عدد من الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ أولا بأول.

وشدد مدير الأمن، على تكثيف التواجد الأمني علي المسطح المائي لضبط المخالفين، والتأكد من تناسب حمولة المراكب مع قدرتها الاستيعابية، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين حفاظًا علي أرواح المواطنين. 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق