إيران تهدد أمركيا: يمكننا تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% خلال يومين

الإثنين، 09 أبريل 2018 04:01 م
إيران تهدد أمركيا:  يمكننا تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% خلال يومين
رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية على أكبر صالحى

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية على أكبر صالحى أن بلاده يمكنها العودة إلى تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% في منشآة "فوردو" خلال 4 أيام، إذا جددت واشنطن إجراءات الحظر.
 
 
وقال صالحى، حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الاثنين، إن" هذا الإعلان بمثابة رسالة إلى الطرف الآخر، مشيرا إلى أن طهران وضعت سيناريوهات مختلفة لمواجهة جميع الاحتمالات، مضيفا "سنعمل وفقا لقرارات كبار المسئولين في البلاد".
 
 
ومن جانبه. علق المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندى، على تصريح صالحى بشأن قدرة إيران إعادة عمليات التخصيب خلال 4 أيام، قائلا: " يمكن تقليص هذه المدة إلى النصف لتصبح يومين فقط".
 
 
وردا على سؤال حول إمكانية أن يكون رئيس منظمة الطاقة الذرية قد بالغ في تصريحه بشأن فترة الأربعة أيام أجاب كمالوندى قائلا: "إنها حقيقة غير مبالغ فيها، فإن لدينا في مجمع "فوردو" ما يزيد عن ألف و600 جهاز طرد مركزي يعمل حاليا دون حقنه بالغاز، ويكفى تحريكه".
 
 
وأضاف المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية - في تصريحات صحفية على هامش اجتماع رئيس مجلس الشورى الإسلامى برئيس الدوما الروسى اليوم في طهران - أن" إيران كان لديها جناحان في مجمع فوردو، لم تمس أحدهما، وتركت الثانى لنشاط تخصيب اليورانيوم بنسبة 20%، وهذا ما يجعلنا اليوم قادرين على التخصيب بهذه النسبة وخلال هذه الفترة القصيرة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق