الصناعة: 28% زيادة في معدلات الصادرات المصرية إلي السوق البلجيكي

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 10:50 ص
الصناعة: 28% زيادة في معدلات الصادرات المصرية إلي السوق البلجيكي
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

أكد طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن الصادرات المصرية للسوق البلجيكي حققت نمواً كبيراً خلال عام 2017 مقارنة بعام 2016، مسجلة نحو 320 مليون يورو مقابل 250 مليون يورو بزيادة نسبتها 28% ليرتفع اجمالي حجم التجارة بين البلدين إلي 1.6 مليار يورو مقابل 1.4 مليار يورو عام 2016 بزيادة نسبتها 11 %.

جاء ذلك في سياق أحدث تقرير تلقاه الوزير من المكتب التجاري المصري في بروكسل حول تطور حركة التبادل التجاري بين مصر وبلجيكا خلال عام 2017 مقارنة بعام 2016 .

وقال أحمد عنتر، وكيل أول الوزارة ورئيس جهاز التمثيل التجاري، إن تطور حركة الصادرات المصرية للسوق البلجيكي تأتي في إطار جهود المكتب التجاري المصري بروكسل، لتيسير نفاذ السلع والمنتجات المصرية لهذا السوق الواعد، حيث شملت الجهود الترويج للمشاركة المصرية في المعارض الدولية المتخصصة المقامة في بلجيكا وإتاحة العديد من الفرص التصديرية وإعداد الدراسات التسويقية للشركات المصرية .

وأضاف عنتر، أن أكثر من 80% من البنود السلعية في هيكل الصادرات المصرية إلي السوق البلجيكي خلال عام 2017، تمثلت في البلاستيك ومنتجاته والأجهزة الكهربائية والكابلات والفواكه والخضروات والحديد والصلب ومنتجات السيراميك والملابس الجاهزة والكيماويات.

وعلي مستوي المجموعات السلعية المصدرة، أوضح أن هناك زيادة ملحوظة في بعض السلع وفي مقدمتها البلاستيك50% والخضروات 3.2% والالات والاسلاك المعدنية 22%، بالإضافة إلى المنسوجات ومصنوعاتها 12% والمعادن ومصنوعاتها 112% ومواد البناء والسيراميك والاحجار 45%، إلى جانب الوقود والزيوت المعدنية والفواكه والملابس الجاهزة، لافتا إلي أن عام 2017 شهد تصدير عدد من المنتجات التي لم يسبق تصديرها خلال نفس الفترة من العام السابق وفي مقدمتها منتجات مسطحة مدرفلة من حديد او صلب والعسل الاسود ومنتجات رصاص وعصائر البرتقال والألياف الزجاجية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة