الوفد ينتخب سكرتيره العام خلفا لــ"أبو شقة".. هاني سري الدين وداود أبرز المرشحين

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 11:22 ص
الوفد ينتخب سكرتيره العام خلفا لــ"أبو شقة".. هاني سري الدين وداود أبرز المرشحين
حزب الوفد

تعقد الهيئة العليا لحزب الوفد بعد قليل، اجتماعا لها وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات الداخلية الخاصة بالحزب.

ووفقا لجدول الأعمال الذى أعلن عنه الدكتور السيد البدوى سيكون الاجتماع لانتخاب سكرتير عام جديد لحزب الوفد بعد فوز بهاء أبو شقة برئاسة الحزب، بالإضافة إلى تسليم رئاسة الحزب لأبو شقة.

ومن المنتظر أن يوجه الدكتور السيد البدوى شحاتة كلمة إلى أعضاء الهيئة العليا مؤكدا انهم تحملوا المسئولية الوطنية للوفد على مدار ثمانى سنوات كانوا خلالها خير سند وخير نصير للوفد ورئيسه، ثم يقوم بتسليم رئاسة الوفد، إلى بهاء أبو شقة الرئيس الجديد لحزب الوفد اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 10-04-2018.

يأتى ذلك بعدما فاز بهاء أبو شقة بمنصب رئيس حزب الوفد فى انتخابات أجريت 30 مارس نافسفه فيها كل من حسام الخولى وياسر حسان وعلاء الشوالى.

ويتنافس فى انتخابات السكرتير العام اليوم الثلاثاء عدد من قيادات حزب الوفد على رأسهم هانى سرى الدين ومحمد عبد العليم داود وحسين منصور وسط توقعات بإجراء اتفاق بين "منصور" و"داود" من أجل تنازل أحدهما للآخر.

ويجرى التصويت على اختيار السكرتير العام لحزب الوفد من خلال اقتراع بين أعضاء الهيئة العليا فى حين يرى آخرون أنه كان يجب تأجيل الانتخابات على هذا المنصب لفترة من الوقت من أجل الوصول لنوعا من الاستقرار عقب انتخابات رئاسة الوفد.

من جانبه قال المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، أنه يكن كل التقدير والاحترام لكل أعصاء الهيئة العليا للحزب، إلا أنه سيقف على مسافة واحدة من كل المرشحين لمنصب السكرتير العام للوفد، ولن ينحاز لطرف دون آخر.

وأضاف أبو شقة، أنه يثق في الوفديين الذين لطالما وضع فيهم ثقته من قبل فلم يخذلوه في انتخابات رئاسة الحزب، وبالتالى سيحمل على عاتقه أن يقف محايدا فى انتخابات السكرتير العام.

وأوضح أبو شقة، أن الانتخابات على منصب السكرتير العام ستجرى فى جو ديمقراطى لا يقف فيها مع مرشح دون أخر.

من جانبه قال الدكتور ياسر الهضيبى عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن انتخابات السكرتير العام للوفد ستقام فى موعدها اليوم الثلاثاء، وأنه لا نيلة لتأجيلها مشيرا إلى أن منصب السكرتير العام مهم وتنفيذى ويجب على كل أعضاء الهيئة العليا أن ينحازوا للشخص الأقوى فى هذا المنصب حتى يكون لدينا شخصيتان قادرتان على قيادة الحزب نحو مستقبل أفضل هم رئيس الوفد وسكرتيره العام.

وأكد الهضيبى، أن  المرشحين الثلاثة للمنصب وهم عبد العليم داود وحسين منصور وهانى سرى الدين كلهم قادرون على قيادة حزب الوفد خلال الفترة المقبلة لافتا إلى ان المستشار بهاء أبو شقة رئيس الوفد يقف على مسافة واحدة من الجميع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق