جلسة مباحثات ثانئية بين الرئيس وولي عهد أبو ظبي.. و«بن زايد» يهنئ الرئيس بالولاية الثانية (صور)

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 07:55 م
جلسة مباحثات ثانئية بين الرئيس وولي عهد أبو ظبي.. و«بن زايد» يهنئ الرئيس بالولاية الثانية (صور)

 عقد الرئيس السيسي والأمير محمد بن زايد ولي عهد أبو أبو ظبي، جلسة مباحثات ثنائية، تناولت تعزيز التعاون بين البلدين. 

وقالت الرئاسة في بيانها إن « بن زايد» قدم التهنئة للسيسي بمناسبة فوزه بالولاية الثانية في الانتخابات الرئاسية، موضحاً أن  نتائج الانتخابات تعكس الثقة لشعبيية للسيسي. 

ومن جانبه أكد الرئيس السيسي استمرار التنسيق لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية، مشيداً بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين. 

85416-الرئيس-السيسي-والشيخ-محمد-بن-زايد-آل-نهيان-(3)

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أن الجانبين استعرضا آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في ضوء تفاقم الأزمات بالمنطقة وتعقيد التحديات التي تواجه الدول العربية، حيث أكدا حرصهما على استمرار التنسيق والتشاور المكثف بينهما ومع الدول العربية الشقيقة للتصدي لما تواجهه الأمة العربية من تحديات وأزمات، والتصدي كذلك للتدخلات في الشئون الداخلية للدول العربية على نحو يستهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة وشعوبها.
 
كما أعرب الجانبان عن دعمهما لجهود التوصل إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التي تعاني منها المنطقة، مشددين على أولوية دعم سيادة الدولة الوطنية على أراضيها والحفاظ على وحدتها وتماسك مؤسساتها وحماية مقدرات شعوبها.
 
45910-الرئيس-السيسي-والشيخ-محمد-بن-زايد-آل-نهيان-(5)
 
وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم كذلك خلال المباحثات التطرق إلى جهود مكافحة الإرهاب على كافة المستويات، حيث توافقت رؤى الجانبين حول أهمية المواجهة الشاملة لظاهرة الإرهاب والفكر المتطرف، وأهمية تضافر جهود المجتمع الدولي وتعزيز العمل العربي المشترك بهدف منع التنظيمات الإرهابية من الحصول على السلاح والتمويل والعناصر الإرهابية، فضلاً عن منحهم الغطاء السياسي والإعلامي.
 
43805-الرئيس-السيسي-والشيخ-محمد-بن-زايد-آل-نهيان-(4)
 
وأكد الشيخ محمد بن زايد دعم دولة الإمارات ومساندتها الكاملة لمصر في مواجهتها الحازمة للإرهاب والتطرف، مشيداً بدور مصر كدعامة رئيسية للأمن والاستقرار في المنطقة.
 
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم بمطار القاهرة الدولى، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذى يقوم بزيارة لمصر لمدة يومين برفقة عدد من كبار المسئولين الإماراتيين. 
 
 

 

46320-الرئيس-السيسي-والشيخ-محمد-بن-زايد-آل-نهيان-(1)
 

 

57697-الرئيس-السيسي-والشيخ-محمد-بن-زايد-آل-نهيان-(6)
 

 

57885-الرئيس-السيسي-والشيخ-محمد-بن-زايد-آل-نهيان-(7)
 

 

69819-الرئيس-السيسي-والشيخ-محمد-بن-زايد-آل-نهيان-(2)
 

 

82351-الرئيس-السيسي-والشيخ-محمد-بن-زايد-آل-نهيان-(8)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة