رسائل المعارضة القطرية لـ"أنقرة وواشنطن".. تتوعد قوات أردوغان بالخروج من الدوحة.. وتهاجم ترامب

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 11:29 م
رسائل المعارضة القطرية لـ"أنقرة وواشنطن".. تتوعد قوات أردوغان بالخروج من الدوحة.. وتهاجم ترامب
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

عدة رسائل شديدة اللهجة، وجهتها المعارضة القطرية، إلى كل من الجيش التركي، بجانب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حيث توعدت قوات أردوغان بالخروج من الدوحة قريبا، فيما شنت هجوما على الرئيس الأمريكي مؤكدة أن الشعب القطري اختبار بديل تميم.

 

وقال خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر" :"ترامب له الحق يقول الذي يقوله ونحن في قطر هل لنا الحق في اختيار من يحكمنا، تميم إلى مزبلة التاريخ واخترنا البديل وانتهى وسنقلب نظام الحكم والمساله هي التوقيت فقط".

 

وتابع المتحدث باسم المعارضة القطرية: بالنسبه لكلام ترامب تشجيع لنا لإثبات عكس ادعائات ان خيال المآته له شعبيه إلا بين المجنسين والعبيد والمرتزقه لكن ليس الشعب !".

 

وقال خالد الهيل، متحدثا عن الجيش التركي:"ايها المستعمر ، سيخرج جيشك المحتل من قطر قريبا فأنتم أقذر من وطأ أرض بلادنا والتاريخ يشهد بذلك ، أذل الله أجدادكم على يد اجدادنا وسيذلكم على يدنا باْذن الله".

وتابع المتحدث باسم المعارضة القطرية: ما لا يفهمه تميم هو أن السياسة هي فن الممكن، أي أنه يصعب على نظام قطر الوقوف في وجه الحقائق الجيوسياسية في المنطقة وهذه المكابرة والغباء السياسي ستؤدي إلى نتائج وخيمة على وطني الحبيب قطر وأثبت نظام الحكم الحالي انه لايوجد بهم اي شخص رشيد لذك اصبح التغيير حتمي".

من جانبها كشفت المعارضة القطرية، عن أزمة جديدة بين الدوحة والرباط، بسبب دعم تنظيم الحمدين، لجبهة البوليساريو، وتواصل مسؤوليين قطريين مع تلك الحركة.

وقال الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، إن هناك مزيد من التوترات والعزلة تفرضها إمارة قطر على نفسها، فلا تأبى إلا أن تكون عداوة مع الدول العربية، فلم يكفها ما ارتكبته بحق الرباعي العربي، وما فرضوه عليها من مقاطعة، حتى بدأت تتجه نحو دولة المغرب العربي تحاول أن تبث شرها تجاهها.

 

 وأكد  الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن الدوحة بدأت تدعم الانفصاليين وتقدم إليهم الرشاوى من أجل تأليبهم على المغرب، ناقلة عن صحيفة "h24info" المغربية الناطقة بالفرنسية، تأكيدها وجود توتر في العلاقات بين المغرب وقطر، وذلك على خلفية العلاقة الخفية بين الدوحة وجبهة البوليساريو.

وأشارت الصحيفة المغربية، إلى أن رئيس الجمهورية الصحراوية إبراهيم غالي، قام مؤخراً برحلة إلى زامبيا على متن الخطوط الجوية القطرية، وأن هناك وثائق تثبت وجود مفاوضات بين القطريين وأعضاء البوليساريو حول الثروة الحيوانية للجبهة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق