فيتسل يكثف تدريباته للحاق بمستوى زملائه ببلجيكا استعدادا لكأس العالم

الأربعاء، 11 أبريل 2018 11:40 ص
فيتسل يكثف تدريباته للحاق بمستوى زملائه ببلجيكا استعدادا لكأس العالم

يعلم إكسيل فيتسل لاعب تيانجين قوانجيان إنه لا يواجه منافسين أقوياء مثل زملائه فى المنتخب البلجيكى فى البطولات الأوروبية ولذلك يتدرب لساعات أكبر من أجل الاستعداد لكأس العالم لكرة القدم.

 

وانتقل فيتسل إلى الدورى الصينى قادما من زينيت سان بطرسبرج فى يناير  2017 بعدما ارتبط اسمه بالعديد من الأندية فى أوروبا ولعب دورا مهما فى حصول تيانجين على المركز الثالث فى موسمه الأول فى الدوري.

 

ورغم أن تيانجين يشارك فى دورى أبطال آسيا هذا الموسم، فإن اللاعب البالغ عمره 29 عاما يعلم الفارق الكبير فى المستوى مقارنة بالكرة الإنجليزية والألمانية.

 

وقال فيتسل  "يجب أن تكون فى حالة بدنية جيدة لو أردت الحفاظ على طموحك باللعب مع منتخب بلادك وهذا هو طموحى لذا أتدرب بقوة"، متابعا:"أقوم ببعض التدريبات عقب التدريب مع فريقى من أجل أن أكون فى حالة بدنية جيدة".

 

وتابع "بعد ذلك أحاول أن أصل لمستوى المنتخب الوطنى لأنه أعلى عشر مرات عن هنا حتى فى التدريبات" : مضيفا "فعلت ذلك من قبل عندما كنت فى روسيا، البطولة المحلية فى روسيا أفضل من الصين لكنها ليست مثل إنجلترا أو ألمانيا لذا أحاول التأقلم مع ذلك، والآن أفعل الأمر ذاته".

 

وستذهب بلجيكا إلى كأس العالم وهى من بين المرشحين للقب فى ظل وجود لاعبين مثل إيدن هازارد وروميلو لوكاكو وكيفن دى بروين وستلعب فى مجموعة واحدة مع إنجلترا وتونس وبنما.

 

وقال "عندما تشارك فى بطولة مثل كأس العالم فانك تبدأ بنية الفوز باللقب.

 

"لدينا تشكيلة تستطيع التقدم فى البطولة وسنقدم أفضل ما لدينا. سنحاول أولا تحقيق نتائج أفضل من كأس العالم الماضية وبطولة أوروبا الأخيرة فى فرنسا".

 

وتابع "نلعب فى مجموعة جيدة لكن هدفنا هو تصدرها".

 

وبلغت بلجيكا دور الثمانية فى كأس العالم فى البرازيل ثم خرجت من الدور ذاته فى بطولة أوروبا 2016 مع المدرب السابق مارك فيلموتس الذى حل روبرتو مارتينيز مدرب ويجان اثليتيك وايفرتون السابق بديلا له.

 

وقال فيتسل إن المدرب الاسبانى الذى تولى المسؤولية فى أغسطس آب 2016 يعمل على جعل الفريق أكثر شراسة.

 

وأضاف "يريد أن نملك عقلية الفوز. افتقرنا لذلك حتى فى المباريات الودية".

 

وتابع "فى السابق كنا نتعامل مع الأمور مثل المباريات الودية.

 

"الآن وحتى فى التدريب نلعب بعض المباريات مع بعض الفرق. يريد أن يضعنا فى منافسة طيلة الوقت واعتقد أن هذا مهم للغاية لأن لو أردت الفوز بكأس العالم يجب أن تملك عقلية الفوز". (إعداد شادى أمير للنشرة العربية - تحرير احمد عبد اللطيف)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة