تفاصيل زيارة الرئيس البرتغالي للجامع الأزهر

الأربعاء، 11 أبريل 2018 02:00 م
تفاصيل زيارة الرئيس البرتغالي للجامع الأزهر
كتب:حسن الخطيب

على وقع تبادل الزيارات الرسمية، مابين الزعماء والقادة، يزور مصر اليوم الأربعاء، الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دى سوزا، لمدة ثلاثة أيام، يلتقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح الخميس حيث يعقد عدد من اللقاءات الهامة مع رئيس الجمهورية، ولقاءا مع شيخ الأزهر، ولقاء مع البابا تواضروس الثانى بطريرك الكرازة المرقسية فى مقر الكاتدرائية بالعباسية، ويرافق الرئيس البرتغالي وفد من رجال الأعمال البرتغاليين وعدد من السياسيين.
 
ومن المقرر خلال الزيارة أن يعقد الرئيسين المصري والبرتغالي أعمال الجلسة الافتتاحية لمنتدى الأعمال المصرى البرتغالى مساء الخميس الذى ينظمه الاتحاد المصرى للغرف التجارية بالتعاون مع الوكالة البرتغالية للتجارة والاستثمار، بحضور وفد من رجال الأعمال البرتغاليين والمصريين، وذلك بهدف لتوفير فرص لتبادل الرؤى حول التطورات الاقتصادية وفرص السوق لرجال الأعمال فى مصر والبرتغال.
 
ومن المقرر أن يزور الرئيس البرتغالي الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بناءا على دعوة له وجهها الإمام الأكبر خلال زيارته للبرتغال الشهر الماضي، واهداه درع الأزهر.
 
 
 

WhatsApp Image 2018-04-11 at 12.54.12 PM
 
 
ومن المقرر أن يصحب الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ضيفه الرئيس البرتغالي، والوفد المرافق له، في زيارة ميدانية للجامع الأزهر الشريف، والذي تم الانتهاء من تجديده وترميمه بمنحة من المملكة العربية السعودية، كما من المقرر أن يصحب الإمام الأكبر، رئيس البرتغال والوفد المرافق له إلى قاعة الإمام محمد عبده بالدراسة، بفرع جامعة الأزهر، والتي تعد تحفة معمارية ذات طابع الامي مميز.
WhatsApp Image 2018-04-11 at 12.54.10 PM
وقد استعدت مشيخة الأزهر الشرف، وجامعة الأزهر، لاستقبال الإمام الأكبر، وضيفه الرئيس البرتغالي، حيث قامت إدارة الجامع الأزهر، بإعداد الجامع للزيارة، وفرش المناطق التي تم الانتهاء من تجديدها، بالإضافة لتهيئة الجامع في توقيت الزيارة التي سيقوم بها شيخ الأزهر والرئيس البرتغالي.
 
فيما قامت إدارة جامعة الأزهر، بتجديد واجهة مباني الجامعة المطلة على شارع الازهر، وتجديد قاعة الإمام محمد عبده، وطلائها بلون مميز لها، مع الاحتفاظ بالطابع المعمار الاسلامي لها، وتجديد الزجاج الملون للقاعة من الأعلى والذي يضم أكثر من خمسة عشر لونا.
وقد قام الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة بزيارة للقاعة خلال التجديد، للاطلاع على ماتم انجازه وانهاءه، ومن المقرر ان تكون الزيارة غدا الخميس ظهرا، حيث ستكون هناك جلسة استقبال بمقر مشيخة الأزهر بحديقة الخالدين بالدراسة، ثم تعقبها الزيارة المقرر للجامع الأزهر، وجامعة الأزهر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق