التحالف الدولي للطاقة الشمسية بأسوان: المشروع سيحقق مردودا إيجابيا في مصر

الخميس، 12 أبريل 2018 01:00 ص
التحالف الدولي للطاقة الشمسية بأسوان: المشروع سيحقق مردودا إيجابيا في مصر

أكد المهندس شريف الجبلى، العضو المنتدب لشركة إنارة، إحدى شركات التحالف المصرية مع الشركات الدولية بإسبانيا والصين والسعودية لإنتاج الكهرباء من
الطاقة الشمسية، أن التحالف الدولى الذى تم لتنفيذ 3 محطات ضمن مشروع الطاقة الشمسية الجديد فى قرية بنبان بمحافظة أسوان، سيكون له مردود إيجابى على تطوير الطاقة بمصر بعد الانتهاء منه خلال العام المقبل، مع إنعاش الاستثمار فى ظل الاستقرار الذى تعيشه البلاد.
 
وقدم "الجبلى"، شكره لوزارة الكهرباء المصرية على التسهيلات التى قدمتها إلى الشركات لإنجاز المهام وتنفيذ المشروعات، خاصة أن توليد الطاقة الكهربائية بقرية بنبان بمحافظة أسوان، من المشروعات الكبرى التى ستكون سر نهضة الوطن، وعلق قائلا: "نتشرف كمصريين بوجود تحالف صينى إسبانى سعودى مصرى على أرض بنبان بمحافظة أسوان لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية"، فى ظل وجود مستثمر كورى متمثل فى بنك التعمير الأسيوى وبنك آخر صينى.
 
وأكد العضو المنتدب للشركة المصرية المنفذة للمشروع، أن رئيس شركة أكسيونا الإسبانية، سيزور المشروع بمحافظة أسوان قريبا خلال الفترة المقبلة، للاطلاع على التطورات التى حدثت، وحجم العمل بالمنطقة.
 
من جانبه، أضاف المهندس محمد عادل، مدير المشروعات بالشركة، أنه بدأ التجهيز لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 168 ميجاوات بمنطقة بنبان
بأسوان، منذ شهر مارس الماضى، على أن يبدأ العمل فى تركيب اللوحات الزجاجية بعد شهرين ويتم الانتهاء من العمل فى نهاية مارس 2019.
 
وأوضح مدير المشروعات بالشركة، بأن التحالف بين الشركات الأربع سيزيد من سرعة إنجاز العمل نظرا لخبرة الشركات فى مجال الطاقة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة