الذهب ينخفض من أعلى مستوى فى 11 أسبوعًا بفعل بيع لأسباب فنية

الخميس، 12 أبريل 2018 10:21 ص
الذهب ينخفض من أعلى مستوى فى 11 أسبوعًا بفعل بيع لأسباب فنية
الذهب-أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس بعد أن بلغت أعلى مستوى فى 11 أسبوعا فى الجلسة السابقة بفعل عمليات بيع لأسباب فنية وجنى أرباح على الرغم من أن المخاوف بشأن تحرك عسكرى أمريكى محتمل ضد سوريا دعمت المعدن النفيس.

وانخفض الذهب فى المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1350.59 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أربع جلسات متتالية من المكاسب، بحلول الساعة 0704 بتوقيت جرينتش 

ونزل الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.4 % إلى 1354.10 دولار للأوقية.

ولامس المعدن الأصفر مستوى 1365.23 دولار للأوقية فى الجلسة السابقة وهو الأعلى منذ 25 يناير، قبل أن يقلص مكاسبه بفعل توقعات بتسريع وتيرة زيادات أسعار الفائدة الأمريكية بعد نشر محضر أحدث اجتماع للجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطى الاتحادى.

وعادة ما يُستخدم الذهب كمخزن للقيمة فى أوقات الضبابية المالية والسياسية.

وحذر الرئيس دونالد ترامب روسيا يوم الأربعاء من تحرك عسكري وشيك فى سوريا، ردا على هجوم مزعوم بالغاز السام، معلنا أن الصواريخ "قادمة" ومنتقدا موسكو لمساندتها الرئيس السورى بشار الأسد.

كما تلقى المعدن النفيس دعما من المخاوف المستمرة من حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وقالت وزارة التجارة الصينية اليوم إن الصين لن تتردد فى الرد إذا صعدت الولايات المتحدة نزاعها التجارى مع بكين، مؤكدة أن تعهد الرئيس شى جين بينج بخفض رسوم الاستيراد ليس تنازلا للولايات المتحدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.2% فى التعاملات الفورية إلى 16.66 دولار للأوقية.

وزاد البلاتين 0.2 % إلى 928.20 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاديوم 0.6% إلى 959 دولارا للأوقية.

كان البلاديوم ارتفع ما يزيد على 6% هذا الأسبوع بدعم من المخاوف من تأثر إمدادات روسيا، أكبر منتج للمعدن، سلبا بالعقوبات التى تفرضها عليها الولايات المتحدة. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق