3 سناريوهات متوقعة لقرعة دوري أبطال أوروبا.. الآخير يفيد محمد صلاح (فيديو)

الجمعة، 13 أبريل 2018 12:00 م
3 سناريوهات متوقعة لقرعة دوري أبطال أوروبا.. الآخير يفيد محمد صلاح (فيديو)
محمد صلاح
أسماء عمر

 

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، قرعة دور الأربعة ببطولة دوري أبطال أوروبا التي تجرى اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية بمقر الاتحاد الأوروبي "يويفا"، وتسبقها قرعة الدوري الأوروبي.

حجز كل من ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد صلاح وبايرن ميونخ الألماني، وريال مدريد الأسباني و روما الإيطالي مقعداً فى الدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتفوق ليفربول على مانشستر سيتى بنتيجة 5 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب ضمن منافسات الدور ربع النهائى، بينما تغلب بايرن ميونخ على إشبيلية الإسبانى بنتيجة 2 – 1.

فيما تغلب ريال مدريد على نظيره يوفنتوس في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 4-3، وتأهل روما على حساب برشلونة في إحدى المفاجآت المدوية لدوري الأبطال بمجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 4/4، وكان فريق الذئاب سجل هدفاً خارج أرضه في شباك برشلونة .

وهناك ثلاث سيناريوهات مرتقبة لقرعة دوري أبطال أوروبا يرصدها صوت الأمة في التالي .

قرعة دوري أبطال أوروبا .. السيناريو الأول

يحمل هذا السيناريو لقرعة الدور نثف النهائي لدوري أبطال أوروبا،  مواجهة نارية بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي العائد لدور الأربعة بالشامبيونز ليج بعد غياب 10 أعوام كاملة.

ويتفوق ليفربول على الريال في تاريخ المواجهات التي وصلت إلى 5 لقاءات بينهما، وفاز الريدز 3 مرات مقابل انتصارين للبلانكو الأبيض.

قد تسفر قرعة دوري أبطال أوروبا عن مواجهة بين بايرن ميونخ وروما ، و تبدو هذه المواجهة مثالية من وجهة نظر عشاق البايرن فروما الذي أبهر الجميع بالريمونتادا أمام برشلونة الإسباني والإطاحة به سيواجه حال الصدام مع بايرن دفاعاً محكماً وأداءً منظماً.

ويتفوق بايرن تاريخياً في 6 مباريات سابقة فاز فيها العملاق البافاري 5 مرات مقابل فوز وحيد لروما، وسحق البايرن روما من قبل بنتيجة 7-1 في دور المجموعات عام 2014.

قرعة دورى أبطال أوروبا .. السيناريو الثاني

قد يقع ريال مدريد في مواجهة روما، قاهر غريمه التقليدي برشلونة خاصة أن الفوارق كبيرة لصالح الريال بجانب الدفعة المعنوية للعبور من بوابة روما التي فشل البارسا في تخطيها.

يتفوق أيضاً الريال تاريخياً على روما فتقابلا 10 مرات رسمياً فاز الريال 6 مرات مقابل 3 انتصارات لروما وتعادل وسبق أن أطاح روما بالريال من نسخة 2008.

فيحال أسفرت اقرعة دوري أبطال أوروبا عن مواجهة بين ريال مدريد ورونا ، فبالتالي سيواجه ليفربول نظيره بايرن ميونخ، و تبدو هذه المواجهة من العيار الثقيل خاصة أن كلوب مدرب ليفربول عليم تماماً بالبايرن والكرة الألمانية كما أنه سيسعى للثأر من يوب هاينكس الذي فاز عليه وحرمه من التتويج باللقب الأوروبي عام 2013 مع بوروسيا دورتموند وفاز على حسابه مع البايرن.

وتقابل الفريقان 5 مرات من قبل انتهت 3 منها بالتعادل وفاز البايرن مرة في ألمانيا بنتيجة 3-1 بنسخة 1971 ، وفاز ليفربول مرة بنتيجة 3-2 في كأس السوبر الأوروبي عام 2001.. ويعد هذا اللقاء إن حدث بمثابة تكرار لسيناريو نصف نهائي نسخة 1981 وتأهل ليفربول اعتبارياً بعد تعادله بهدف لكل منهما في مباراة الإياب عقب تعادله ذهاباً في إنجلترا دون أهداف.

قرعة دوري أبطال أوروبا .. السيناريو الثالث

قد تأتي قرعة الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بمواجهة صعبة بين بطلين كبيرين فالريال والبايرن هما الأقوى نظرياً بين الفرق المتأهلة وبالتالي الصدام بينهما سيكون مثيراً.

وتكرر لقاء ريال مدريد وبايرن ميونيخ في نصف النهائي تحديداً في 6 نسخ صعد الريال مرتين في نسختي 2000 و2014 وخسر الرهان في نسخ 1976 و1987 و2001 و2012.

ويشعل الصدام أن ريال مدريد أقصى بايرن من ربع نهائي النسخة الماضية بفوز مثير للجدل بمساعدة قرارات تحكيمية ، ويبدو اللقاء بمثابة مواجهة خاصة بين زيدان وهاينكس لأول مرة وكلاهما فاز بدوري الأبطال مرتين.

ويعني ذلك أن اللقاء الثاني سيكون بين ليفربول وروما، و يبقى هذا اللقاء بمثابة صدام مفتوح لكل الاحتمالات فالفريقان يمثلان دور الحصان الأسود للبطولة، والمدربان كلوب وفرانشيسكو من أصحاب الفكر الهجومي السريع والضاغط.

وسبق أن فاز ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا من بوابة روما عام 1984 بضربات الترجيح بخلاف أنه عبر إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2001 وفي دوري أبطال أوروبا عام 2002 فاز في إنجلترا وتعادلا في إيطاليا بدور المجموعات.

وتعد هذه المواجهة صدامًا خاصًا بالنسبة لمحمد صلاح الفرعون المصري هداف ليفربول في مواجهة زملائه السابقين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق