أبرزها مبادرة التعليم العالي المصري الأمريكي.. ملفات هامة في البرلمان

الجمعة، 13 أبريل 2018 05:51 م
أبرزها مبادرة التعليم العالي المصري الأمريكي.. ملفات هامة في البرلمان
أحمد رجب الضبع

تناقش لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، يوم الاثنين المقبل طلب الإحاطة المقدم من النائب كريم سالم، بشأن شكاوى وتظلمات الكثيرمن أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة والدولية فيما يتعلق بالارتفاع المبالغ فيه لقيمة المصروفات الدراسية ومصروفات الأنشطة فى الفترة الأخيرة، وخطة عمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لتطوير نظام التعليم.

كما تعقد اللجنة يوم الثلاثاء المقبل، اجتماع لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب فتحى ندا، بشأن مدارس المتفوقين والنسبة المرنة بخصوص تنسيق الطلاب، وقرار رئيس الجمهورية رقم 42 لسنة 2018، بالموافقة على التعديل الثانى لاتفاقية المساعدة بين حكومتى الجمهورية والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن مبادرة التعليم العالى المصرى الأمريكى، فى القاهرة بتاريخ 26/9/2017، بالاشتراك مع مكتب لجنة العلاقات الخارجية.

وفى هذا الاجتماع سيناقش قرار رئيس الجمهورية رقم 74 لسنة 2018، بالموافقة على التعديل الثانى لاتفاقية مساعدة بين حكومتى الجمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن التعاون الأمريكى للعلوم والتكنولوجيا، فى القاهرة بتاريخ 26/9/2017، بالاشتراك مع مكتبى لجنتى الشئون الاقتصادية والعلاقات الخارجية.

وأيضا يناقش قرار رئيس الجمهورية رقم 102 لسنة 2018، بالموافقة على التعديل الثانى لاتفاقية المساعدة بين حكومتى الجمهورية والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن التعليم الأساسى "مرحلة ثانية"، فى القاهرة بتاريخ 26/9/2017، بالاشتراك مع مكتب لجنة الشئون الاقتصادية.

كما تعقد اللجنة الأربعاء المقبل، جلسة استطلاع ومواجهة لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 415 لسنة 1954، فى شأن مزاولة مهنة الطب، بالاشتراك مع لجنة الشئون الصحية بالبرلمان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق