غدا.. انطلاق المؤتمر الاستراتيجي العربي الإفريقي لمحاربة الإرهاب

الأحد، 15 أبريل 2018 12:32 م
غدا.. انطلاق المؤتمر الاستراتيجي العربي الإفريقي لمحاربة الإرهاب
زين السادات

تنطلق غداً فعاليات المؤتمر الاستراتيجي العربي الافريقي لمحاربة الارهاب بالفكر المقام بالقاهرة في الفترة من 16 و17 الشهر الجاري بفندق هيلتون القاهرة بمصر الجديدة بمشاركة 25 دولة عربية وإفريقية.
 
وتنظم هذا المؤتمر مؤسسة التضامن المصري والعربي بالتعاون مع المعهد الثقافي العربي الافريقي التابع لجامعة الدول العربية وبمشاركة العديد من سفراء الدول العربية والافريقية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية ونخبة من السياسيين ونواب البرلمان المصري والفنانيين وقيادات تنفيذية.
 
أكد الدكتور زين السادات رئيس مؤسسة التضامن المصري والعربي ان المؤتمر سينتهى إلى توصيات يتم عرضها على الجهات العربية والافريقيى المسئولة عن مكافحة الارهاب إلنصل إلى  حلول غير تقليديه لمواجهة الارهاب والتطرف باستخدام القوى الناعمه من الادباء والكتاب والمفكرين في  المجال ( الثقافى – السياسى) من بعض الدول العربيى وبالتعاون مع بعض الدول الإفريقية.
 
وأشار إلى أنه سيتم نشر وطرح الافكار الايجابيه وتناولها بالمنظور الفكرى والاستفاده من التجارب الناجحه السابقه لهذا الموضوع و المشاركه بينهم لتبادلها بين الشعوب لمساعدة الدول فى مواجهة التطرف والارهاب ومحاولة القضاء عليه من بدايته بأستخدام اسلوب الوقايه خير من العلاج.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق