رئيس الحكومة يتعهد بحماية حقوق المواطنين إذا وافق البرلمان على تجديد الطوارئ

الأحد، 15 أبريل 2018 03:04 م
رئيس الحكومة يتعهد بحماية حقوق المواطنين إذا وافق البرلمان على تجديد الطوارئ
شريف إسماعيل- رئيس الوزراء
مصطفى النجار

 
رفع الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة منذ قليل، لتعود للانعقاد في تمام الساعة الثالثة من عصر اليوم، بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل والدكتور عمرو الجارحى وزير المالية والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، للتصويت على قرار رئيس الجمهورية رقم 168 لسنة 2018 لتجديد حالة الطوارئ وفقًا للدستور، لمدة 3 أشهر أخرى.
 
وأوضح رئيس الوزراء، خلال الجلسة العامة للبرلمان، أن مشروع قانون لإنشاء المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف، أحالته الحكومة للبرلمان لتنسيق الجهود في مكافحة التطرف والإرهاب، لتتزامن المكافحة الأمنية مع التنمية الشاملة في سيناء، بتكلفة سنوية 295 مليون جنيه ممولة من صناديق استثمار بعض الدول العربية، وفقًا لقرار رئيس الجمهورية، لاقتلاع الإرهاب، وقد قرر مجلس الوزراء الموافقة على إعلان حالة الطوارئ في كافة أنحاء البلاد إعمالًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 168 لسنة 2018.
 
وتعهد المهندس شريف إسماعيل، بالحفاظ على الحقوق الدستورية للمواطنين كاملة، قائلاً: تُجدد الحكومة التزاماها بعدم استخدام التدابير الاستثنائية إلا لحماية الاستقرار العام وحماية الأمن القومي.
 
وأضاف: «كتب على مصر أن تكون حائط السد لامتنا العربية وها هي تحارب الإرهاب نيابة عن العالم بأسره، وعلى العالم اتخاذ اللازم مع من يدعمون الإرهاب، وأن الأوان لتخصيص منظمات حقوق الإنسان جهودها لمحاربة الإرهاب».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة