أمين التعاون الإسلامي: نشارك الدول العربية والإسلامية هموم الأمة

الأحد، 15 أبريل 2018 02:01 م
أمين التعاون الإسلامي: نشارك الدول العربية والإسلامية هموم الأمة
يوسف بن أحمد العثيمين أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
محمد الشرقاوي

قال يوسف بن أحمد العثيمين أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، إن المنظمة والدول العربية الأعضاء، تشارك الدول همومها فالإسلام دين الاعتصام.    

وأضاف خلال كلمته في القمة العربية في دورتها الـ 29 بالظهران السعودية، أن الدول الإسلامية تنبهت للمتطرفين في الإسلام، مشيدا بدور الأزهر الشريف ومركز اعتدال السعودي.

وتابع، أن المنظمة أصدرت قرارات تدين فيها التحركات الحوثية تجاه اليمن، مؤكدة دعم القضية الفلسطينية وصمود شعب فلسطين، وأن المنظمة تسعى لدعم استقرار العراق وحل الأزمة السورية.

وافتتح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، القمة العربية في دورتها الـ 29 في مدينة الظهران.

ويتضمن جدول أعمال القمة العربية 18 بندا تتناول مختلف القضايا العربية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وغيرها في مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي - الإسرائيلي وانتهاكات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة وتفعيل مبادرة السلام.

 ومن المتوقع أن يبحث القادة العرب خلال القمة الأزمة السورية بكافة جوانبها بما فيها التطورات الأخيرة.

وينتظر أن يؤكد القادة العرب في القرار الصادر بشأن الأزمة السورية على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي السورية ومؤسسات الدولة والتأكيد على أن الحل السلمي عن طريق التفاوض بين كافة الأطراف ورفض أن تكون سوريا مركزا لتصفية الصراعات بين القوى الدولية خاصة وأن الحلول العسكرية ثبت أنها لن تقدم الحل النهائي للأزمة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق