رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي: نقدر جهود مكافحة الإرهاب في سيناء وأفريقيا

الأحد، 15 أبريل 2018 02:07 م
رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي: نقدر جهود مكافحة الإرهاب في سيناء وأفريقيا
موسى فقى محمد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي
محمد الشرقاوي

قال موسى فقى محمد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، اليوم الأحد، إننا مطالبون بتعبئة كل الطاقات للإعداد الأمثل للقمة العربية الأفريقية في الرياض، ويجب أن تكون قمة للحسم في قضايانا المشتركة.

وأضاف خلال كلمته في القمة العربية في دورتها الـ 29 بالظهران السعودية، أن يجب أن يشمل التعاون التحديات الاقتصادية والسياسية والأمنية، متابعا أن الشعوب الأفريقية بحاجة ماسة لإيقاف مسلسل القرارات دون الفعل.

وتابع علينا العمل للحد من نشاط الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل الأفريقي ووسط أفريقيا، مضيفًا نقدر جهود القضاء على الإرهاب في سيناء وليبيا، والتي تهدف جميعها لفرض التنمية المستدامة للمنطقة.

وافتتح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، القمة العربية في دورتها الـ 29 في مدينة الظهران.

ويتضمن جدول أعمال القمة العربية 18 بندا تتناول مختلف القضايا العربية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وغيرها في مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي - الإسرائيلي وانتهاكات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة وتفعيل مبادرة السلام.

 ومن المتوقع أن يبحث القادة العرب خلال القمة الأزمة السورية بكافة جوانبها بما فيها التطورات الأخيرة.

وينتظر أن يؤكد القادة العرب في القرار الصادر بشأن الأزمة السورية على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي السورية ومؤسسات الدولة والتأكيد على أن الحل السلمي عن طريق التفاوض بين كافة الأطراف ورفض أن تكون سوريا مركزا لتصفية الصراعات بين القوى الدولية خاصة وأن الحلول العسكرية ثبت أنها لن تقدم الحل النهائي للأزمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق