موجيريني: الحل الوحيد في سوريا «سياسي» ونثمن دور مصر في الحوار الفلسطيني

الأحد، 15 أبريل 2018 02:14 م
موجيريني: الحل الوحيد في سوريا «سياسي» ونثمن دور مصر في الحوار الفلسطيني
مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني
محمد الشرقاوي

قالت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني اليوم الأحد، إن المنطقة العربية عانت من النزاعات لفترة طويلة، مضيفة أن إرهاب داعش قد تم العداء عليه تقريبا، مشيدة بجهود الشعب العراقي.

وأضافت خلال كلمته في القمة العربية في دورتها الـ 29 بالظهران السعودية، أن الحل الوحيد في سوريا هو الحل السياسي، وعلينا وضع حد لمعاناة الشعب السوري من خلال مفاوضات جنيف.

وتابعت أن الاتحاد وجامعة الدول العربية يعملون بجدية لحل الأزمة، مشيرة إلى أننا نعمل على فرض الاستقرار في المنطقة، ودعم عملية السلام في فلسطين.

وأشادت بدور مصر والأردن في إنجاح الحوار على الساحة الفلسطينية، مؤكدة أن حل الدولتين هو الأساس لحل القضية الفلسطينية.

وافتتح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، القمة العربية في دورتها الـ 29 في مدينة الظهران.

ويتضمن جدول أعمال القمة العربية 18 بندا تتناول مختلف القضايا العربية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وغيرها في مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي - الإسرائيلي وانتهاكات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة وتفعيل مبادرة السلام.

 ومن المتوقع أن يبحث القادة العرب خلال القمة الأزمة السورية بكافة جوانبها بما فيها التطورات الأخيرة.

وينتظر أن يؤكد القادة العرب في القرار الصادر بشأن الأزمة السورية على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي السورية ومؤسسات الدولة والتأكيد على أن الحل السلمي عن طريق التفاوض بين كافة الأطراف ورفض أن تكون سوريا مركزا لتصفية الصراعات بين القوى الدولية خاصة وأن الحلول العسكرية ثبت أنها لن تقدم الحل النهائي للأزمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق