أمير الكويت يجدد تهانيه للسيسي في القمة العربية بالظهران

الأحد، 15 أبريل 2018 02:21 م
أمير الكويت يجدد تهانيه للسيسي في القمة العربية بالظهران
الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك أمير الكويت
محمد الشرقاوي

هنأ الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك أمير الكويت اليوم الأحد، الرئيس عبد الفتاح السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية لفترة ثانية.

 

وقدم خلال كلمته في القمة العربية في دورتها الـ 29 بالظهران السعودية، التعازي للشعب الجزائري في حادث سقوط الطائرة العسكرية الأسبوع الماضي.

 

وقال إننا مطالبون باستمرار العربي المشترك بين العرب، لفرض الاستقرار وتطبيق عملية السلام في المنطقة، إضافة لتضافر الجهود في مكافحة الإرهاب بالمنطقة.

 

وتابع أن التطورات الأخيرة في سوريا مقلقة وعلينا تضافر الجهود لحقن دماء الشعب السوري، ووأن المجتمع يكتفي بالإدانات تجاه سوريا وليس هناك تحرك مجدي.

 

وافتتح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، القمة العربية في دورتها الـ 29 في مدينة الظهران.

 

ويتضمن جدول أعمال القمة العربية 18 بندا تتناول مختلف القضايا العربية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وغيرها في مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي - الإسرائيلي وانتهاكات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة وتفعيل مبادرة السلام.

 

 ومن المتوقع أن يبحث القادة العرب خلال القمة الأزمة السورية بكافة جوانبها بما فيها التطورات الأخيرة.

 

وينتظر أن يؤكد القادة العرب في القرار الصادر بشأن الأزمة السورية على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي السورية ومؤسسات الدولة والتأكيد على أن الحل السلمي عن طريق التفاوض بين كافة الأطراف ورفض أن تكون سوريا مركزا لتصفية الصراعات بين القوى الدولية خاصة وأن الحلول العسكرية ثبت أنها لن تقدم الحل النهائي للأزمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا